حكيم يتحدث عن أهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا

كورونا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر - نور كرسوع وسجود قاعود

في ظل ازدياد معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، والتخوف من ازدياد انتشاره خلال فصل الشتاء، تستعد الطواقم الطبية للتعامل مع الزيادة المتوقعة في أعداد الإصابات.

وقال الحكيم مصطفى جمال محمود أبو الكاس: "إنّ الطواقم الطبية في حالة تأهب مستمرة، في ظل التخوف من انتشاره بشكلٍ أوسع"، لافتاً إلى أنّ مكافحة العدوى، تعتمد على إجراءات مُشددة مثل الإغلاق والحجر، وهي متبعة في كافة دول العالم.

وأضاف: "نهدف لزيادة الوعي في صفوف المواطنين، ونحثهم على الالتزام بالإجراءات السليمة في منع العدوى"، مٌردفاً: "الجميع مسؤول في هذه المرحلة عن مكافحة الوباء، لمنع زيادة معدل الإصابات والوفيات".

وعن أعراض الإصابة بفيروس كورونا، قال: "إنّ من أهم الأعراض التي تظهر على مصاب كورونا، هي ارتفاع درجة الحرارة، والسعال الجاف، والصداع، والإرهاق الجسدي العام، وفقدان حاسة الشم والتذوق".

ودعا المواطنين في حال الشعور بأيّ من هذه الأعراض، إلى عزل نفسه وارتداء "كمامة" والتواصل مع الجهات المختصة لمتابعة الحالة بشكلٍ جيد، حتى إجراء فحص "PCR".

وبيّن أنّ طريقة العدوى تتم عبر لمس الأسطح والاجتماعات والاختلاط، وأيضاً "العطس والزكام"، مُوضحاً في ختام حديثه أنّ فلسطين تنتظر لقاح "فايرز" الذي تحدثت عن فعاليته عدة دول، لكنّه حتى اللحظة موضع الاختبار والفحص.