حماس والجهاد الإسلامي تنعيان المخرج السوري حاتم علي

المخرج حاتم علي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نعت كلاً من حركتي حماس والجهاد الإسلامي، اليوم الاربعاء، المخرج السوري حاتم علي (58عاماً)، الذي توفي إثر أزمة قلبية.

وبدوره، قال مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين: "إنّ المخرج العربي السوري حاتم علي قدم العديد من الأعمال الفنية الرائعة أبرزها مسلسل التغريبة الفلسطينية الذي شكل تجربة رائعة في تقديم صورة تجمع معاناة الشعب الفلسطيني ومقاومته وتوثق النكبة واللجوء في عمل درامي مميز".

وأضاف شهاب في تصريح صحفي: "لقد كان الفنان والمخرج العربي حاتم علي مثالاً للفنان الملتزم بقضاياه القومية وانحاز لفلسطين وقضيتها ورفض التطبيع بكل أشكاله".

وتابع: "إننا إذ ننعى أحد أعلام الفن والابداع المتميز الراحل حاتم علي، فإننا نتقدم بالتعزية لكل المثقفين المنحازين الملتزمين بقضايا أمتهم وبالأخلاق الأصيلة لمجتمعاتهم، ونعزي أسرة الفقيد وزملاءه والشعب السوري الشقيق".

ومن جهتها، نعت حركة "حماس" المخرج الكبير حاتم علي، متوجهة بالعزية الحارة من الشعب السوري الشقيق، ومن ذوي الفقيد بخالص التعازي وأصدق المواساة.

وأوضحت حماس في بيان صحفي، أنّ الفقيد حاتم علي جسد بأعماله الفنية الرائعة صوت العروبة الصادق نحو فلسطين وقضيتها العادلة، وأعاد فلسطين والقضايا القومية كلها إلى سلم الأولويات، في وقت هرول فيه بعض العرب نحو التطبيع مع هذا الكيان الغاصب".

وأشارت إلى أنّه برحيل المبدع علي تفقد فلسطين صوتا عظيما من الأصوات العربية الوطنية التي عرفت كيف تدافع عن قضايا الأمة من زاوية الفن والدراما التي تلامس قلوب الملايين.