ما هي أهم افلام عربي في 2021

ما هي أهم افلام عربي في 2021
حجم الخط

وكالة خبر

ما هي أهم افلام عربي في 2021 حيث مر عام 2020 بشكل ثقيل على السينما العربية التي شهدت حالة من الركود بسبب انتشار جائحة كورونا وما تبعها من فرض حظر التجوال لعدة مرات وفرض التباعد الاجتماعي وتأثر السينما بالإجراءات الاحترازية المفروضة.

ومن المتوقع أن يشهد عام 2021 موسم سينمائي قوي بعد الإعلان عن مجموعة من الأفلام لنخبة من النجوم المحبوبين والتي سيتم عرضها في عام 2021.

ما هي أهم افلام عربي في 2021 المنتظرة؟

- فيلم كيرة والجن: لم ينتهي بعد تصوير فيلم كيرة والجن للفنان المصري كريم عبد العزيز والفنان المصري أحمد عز والنجمة التونسية هند صبري، لكنه من اكثر الأفلام المنتظرة للعام القادم.

والفيلم مقتبس من رواية 1919 للكاتب المصري أحمد مراد، وتعد هذه الرواية هي الرواية الثالثة التي سيتم تحويلها لفيلم لنفس الكاتب.

- فيلم النمس والإنس: يترقب الجمهور العربي فيلم النمس والإنس للفنان المصري محمد هنيدي والفنانة المصرية منة شلبي، والفيلم تأليف كريم حسن بشير وإخراج شريف عرفة.

- فيلم موسى: يعتبر فيلم موسى من الأفلام الجاهزة للعرض في مطلع 2021 لكن لم يتم تحديد موعد عرضه بعد، الفيلم من بطولة كرم محمود عبد العزيز وإياد نصار، من تأليف وإخراج بيتر ميمي.

- فيلم العارف (عودة يونس): هذا الفيلم من الأفلام التي تكبدت تكلفة إنتاجية ضخمة، وقد تم الانتهاء من الفيلم وأصبح جاهز للعرض، والفيلم من بطولة أحمد عز ومحمود حميدة وأحمد فهمي، وإخراج أحمد علاء.

- فيلم العنكبوت: من المتوقع أن ينافس فيلم العنكبوت لموسم 2021 رغم عدم الانتهاء من تصويره، والفيلم من بطولة الفنان أحمد السقا والفنانة منى زكي وإخراج أحمد نادر جلال.