"صامدون" تُعلن عن إطلاق أسبوع التضامن الأممي مع الأسير سعدات

الأسير سعدات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت شبكة صامدون للدفاع عن الأسرى، صباح يوم الأربعاء، عن إطلاق أسبوع التضامن الأممي مع القائد أحمد سعدات في الفترة ما بين 15 إلى 23 يناير 2021 المقبل، تزامنًا مع ذكرى اعتقاله.

وحثت الشبكة، في بيان صحفي، كل من يقف مع فلسطين والعدالة للانضمام إلى هذا الأسبوع الدولي للضغط من أجل إطلاق سراح القائد سعدات وجميع الأسرى الفلسطينيين.

وأكّدت على أنّ  الإعلان عن هذا الأسبوع التضامني مع القائد الفلسطيني سعدات "يأتي تزامنًا مع الذكرى الثانية عشر لحكم الاحتلال الجائر بحقه، وأيضًا مع ذكرى الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة في نفس العام".

وقالت الشبكة في عشية الذكرى التاسعة عشر لاعتقال سعدات: "إنّ هذا الاعتقال جاء في سياق التعاون الأمني مع الاحتلال والمتواصل حتى يومنا هذا رغم الرفض الشعبي الواسع له".

وعدّت ما حدث بحق القائد سعدات ورفاقه "يمثل واحدة من النتائج المدمرة على الشعب الفلسطيني من مسار مدريد – أوسلو، وتأسيس ما يُسمى السلطة الفلسطينية عبر ما يُسمى عملية السلام التي كانت في الواقع مشروعًا لتصفية فلسطين".

وأشارت إلى أنّه تم احتجاز القائد سعدات ورفاقه في سجن أريحا تحت حراسة أمريكية وبريطانية، ما يدلل على التورط المباشر للولايات المتحدة وبريطانيا في سجنهم، ما يستوجب ضرورة التحرك الدولي في هذه القضية.

وذكرت أنّ الأسبوع الدولي سيتضمن حملة واسعة ضد التطبيع ونزع الشرعية عن "إسرائيل" وتعزيز حملات المقاطعة له.

وشددت على  استمرار الضغط من أجل إطلاق سراح أسرى ما زالوا محتجزين في بعض السجون الدولية خاصة المناضل العربي الأممي جورج عبد الله المسجون في فرنسا منذ أكثر من 36 عامًا على الرغم من قرار الإفراج عنه منذ عام 1999، بالإضافة إلى دعوات الإفراج عن سعدات وجميع الأسرى.

ودعت شبكة "صامدون" كل أحرار العالم والمتعاطفين مع الشعب الفلسطيني وقضية الأسرى إلى المشاركة في الأسبوع الدولي من خلال تنظيم الأنشطة المختلفة من احتجاج واعتصام في الساحات والأماكن العامة المفتوحة، أو من خلال رسائل الفيديو والصور والشعارات.