بنس يلغي جولة لـ"إسرائيل" بشكل مفاجئ

مايك بنس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أفادت صحيفة عبرية، اليوم الأربعاء، بأنّ نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، ألغى زيارته إلى "إسرائيل" بشكل مفاجئ، التي وصفت بـ"الزيارة الوداعية" قبل أسبوع من نهاية ولايته.

وأكّدت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، على أنّ بنس بشكل مفاجئ ألغى زيارته إلى "إسرائيل"، التي كانت مقررة بين 10 و13 من يناير المقبل.

ومن المقرر أنّ يبدأ بنس بجولة وداعية في 6 من شهر يناير، وأنّ يزور خلالها البحرين وبولندا ثم يصل إلى "إسرائيل"، قبل إلغاء هذه الجولة.

وقالت الصحيفة: "إنّ الحكومة والشرطة الإسرائيلية بدأتا بالاستعدادات لزيارة بنس"، مُشيرةً إلى أنّه بتاريخ 6 يناير  2021 سيقود بنس الإجراءات الرسمية في الكونغرس للمصادقة على نتائج انتخابات الرئاسة، وذلك باعتباره رئيس مجلس الشيوخ".

وفي نفس الوقت، من المقرر أن يكون بنس المسؤول الذي سيفتح المغالفات التي أرسلتها إلى الكونغرس 50 ولاية ومنطقة كولومبيا التي تقع فيها العاصمة واشنطن، وقرار المجمع الانتخابي والإعلان عن فوز بايدن كرئيس، وعن كامالا هاريس كنائبة للرئيس.

ومن المتوقع أنّ يحاول عدد من الجمهوريين في مجلس النواب تشويش هذه الإجراءات، التي تعتبر بيروقراطية، من خلال المطالبة بالتصويت على إلغاء قسم من أصوات المجمع الانتخابي في ولايات مركزية، وذلك بسبب رفض الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، الاعتراف بهزيمته.