هيئة الإذاعة والتلفزيون تبث موجة إعلامية مفتوحة ضد الاستيطان

موجة بث مفتوحة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

بثت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، اليوم الأربعاء، موجة إعلامية مفتوحة ضد الاستيطان، بالشراكة مع قنوات وإذاعات عربية.

وقال مدير عام الأخبار في تلفزيون فلسطين محمد البرغوثي: "إن البث الذي انطلق الساعة الثامنة صباحاً، ويستمر حتى الـ11 مساء بتوقيت القدس، سيكون متاحاً لكافة الهيئات الأعضاء في اتحاد الإذاعات العربية، للانضمام إلى البث بشكل كامل أو جزئي.

وأوضح أن البث مُخصص للحديث عن الاستيطان الاستعماري في الأراضي الفلسطينية، ويتخلله تغطية إعلامية من مختلف المحافظات، مع إجراء لقاءات مع عدد من نشطاء مقاومة الاستيطان وخبراء بالقانون الدولي، واستعراض جرائم عصابات المستوطنين، بالإضافة إلى إجراء مقابلات مع عائلات فلسطينية تعرضت لاعتداءات من المستوطنين.

وتابع "اليوم الإعلامي المفتوح سيتضمن إجراء مقابلات مع رئيس الوزراء محمد اشتية، وعدد من الوزراء، وشخصيات حقوقية وممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني، وممثلين عن الأقاليم ونشطاء في المقاومة الشعبية، إضافة إلى مداخلات لشخصيات سياسية وحقوقية من دول عربية.

وأشار البرغوثي إلى أنه تم مخاطبة المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، مدير عام الاتحاد، للانضمام للموجه ضمن إطارالتعاون المشترك مع اتحاد الاذاعات العربية، للمساهمة في فضح جرائم الاحتلال أمام العالم وتسليط الضوء على الانتهاكات بحق الأرض والإنسان وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني بوجه المحتل الغاشم.

وتُشارك عدة قنوات محلية  في فعاليات اليوم الإعلامي المفتوح ضد الاستيطان،منها:  قناة القدس التعليمة، ووكالة معاً الإخبارية، وتلفزيون العودة.