وقفة إسنادية للأسير جبريل الزبيدي بجنين

الاسير جبريل الزبيدي
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، اليوم الأربعاء، وقفة أمام مقر الصليب الأحمر في جنين، تضامناً وإسناداً مع الأسير جبريل الزبيدي المضرب عن الطعام لليوم التاسع عشر على التوالي.

وشارك العشرات من المواطنين في الوقفة، ورفعوا صور الأسرى المرضى، وخاصةً الأسير جبريل الزبيدي، وقاموا بالتنديد على سياسة الاحتلال بحقهم، وحملوا المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

بدورهم، حذروا المتحدثون في كلماتهم من تداعيات استمرار عدم الاستجابة لمطالب الأسير المضرب عن الطعام بالحرية ووقف سياسة الاعتقال الإداري، متطرقين للتضييق النفسي والجسدي والصحي الذي يعيشه الأسرى أمام تزايد الانتهاكات بحقهم في كافة الجوانب.

ودعوا جماهير الشعب الفلسطيني إلى نصرة الأسرى، خاصةً أنّ الوضع لديهم يزداد سوءا، بسبب إجراءات إدارة السجون التي تستغل وباء "كورونا" للتضييق عليهم.

وشدّدوا على ضرورة تفعيل قضية الأسرى في ظل ما يمارس بحقهم من انتهاكات وإجراءات تعسفية، خاصة قضية الاعتقال الإداري، مُشيراً إلى الاستمرار في تنظيم الفعاليات نصرة لهم.

وطالبوا بضرورة الضغط على الاحتلال، لوجود لجنة محايدة تشرف على إعطاء لقاح فيروس "كورونا" للأسرى، خوفاً من قيام سلطات الاحتلال بإجراء تجارب على أجسادهم، كما حدث سابقاً.

وسلم المشاركون، مندوب الصليب الأحمر مذكرة احتجاج تجاه ما يجري من ممارسات تعسفية بحق الأسرى، والمطالبة بإطلاق سراح الأسير الزبيدي الذي اعتقل سابقا لمدة 12 عاما.