تزامنًا مع وصول الحكومة الجديدة

بالفيديو والصور قتلى وإصابات بانفجار ضخم في مطار عدن الدولي

مطار عدن
حجم الخط

عدن - وكالة خبر

لقي عدة أشخاص مصرعهم وأصيب آخرين، اليوم الأربعاء، في انفجار ضخم هزَّ مطار عدن الدولي، تزامنًا مع وصول وزراء الحكومة اليمنية الجديدة إليه قادمة من الرياض.

وأفاد موقع "المشهد اليمني" بأن الانفجار دوى في صالة استقبال المطار، فيما نقلت وكالة (رويترز)، عن شهود عيان تأكيدهم سماع انفجار كبير وإطلاق نار في المطار عدن بعد قليل من وصول الحكومة إليه.

من جانبه، أفاد موقع (سكاي نيوز)، بأن انفجاران، أحدهما استهدف مدرج المطار، والآخر صالة مطار عدن.

وقد وصل وزراء الحكومة اليمنية الجديدة، إلى مطار عدن، وذلك بعد يومين على أدائها اليمين أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي.

ونقلت وكالة الأنباء الصيني "شينخوا"، السبت الماضي، عن مصدر حكومي من اليمن، أنّ الحكومة اليمنية الجديدة، أدّت اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي في الرياض، بعد أسبوع من إعلان تشكيل الحكومة.

وذكر المصدر، أنّ الحكومة الجديدة مكونة من 24 حقيبة وزارية مناصفة بين المحافظات الشمالية والجنوبية، وبرئاسة الدكتور معين عبد الملك.

وقال: "إنّ 23 وزيرًا أدوا اليمين الدستورية اليوم، فيما تخلف وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري، ممثل حزب التنظيم الناصري، إذ رفض أداء اليمين الدستورية في الرياض، مطالبًا أن يكون أداء اليمين في العاصمة المؤقتة عدن"، لافتًا إلى أنّه من المتوقع أنّ تنتقل الحكومة خلال الأيام القليلة القادمة إلى مدينة عدن لآداء عملها.

وأضاف أنّ تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، جاء وفقًا لاتفاق الرياض الذي رعته السعودية بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي في الخامس من نوفمبر العام الماضي.

وأكّد الاتفاق، على وجوب تشكيل حكومة كفاءات سياسية مناصفة وأن تؤدي هذه الحكومة اليمين الدستورية أمام الرئيس هادي في القصر الجمهوري في عدن غداة يوم تشكيلها.

يشار إلى أنّ السعودية رعت اتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي عقب سيطرة الأخير على مدينة عدن وأهم مدن محافظات الضالع ابين ولحج، ثم سقطرى أخيرًا، وما تزال قوات المجلس الانتقالي تفرض سيطرتها حتى اليوم.

انفجار8.jpg
انفجار7.jpg
انفجار5.jpg
انفجار6.jpg
 

انفجار4.jpg