تدهور الوضع الصحي لعدد من الأسرى المرضى

الأسرى
حجم الخط

أفاد محامي هيئة الأسرى يوسف نصاصرة، في تقرير صادر عن الهيئة اليوم الأربعاء، بأن الاسير ابراهيم موسى ابراهيم الشاعر، يعاني من مرض السرطان في الفم ويأخذ جلسات كيماوي في مستشفى سوروكا مرتين اسبوعيا، ويعاني ايضا من إزاحة في الفك، ووضعه الصحي سيء للغاية ويحتاج الى متابعة طبية.

وأوضح نصاصرة أن الأسير الشاعر سكان رفح، والذي يقبع في سجن ايشل، موقوف منذ تاريخ 9/7/2015، حين اعتقل عن حاجز ايرز خلال مغادرته غزة الى اسرائيل من اجل العلاج.

وقال محامي الهيئة فادي عبيدات إن الاسير يوسف فتحي فخري إخليل، (22 عاما)، سكان بيت امر شمال الخليل، الموقوف في سجن عوفر، يعاني من تجلطات بالدم في القدمين نتيجة الشبح المتواصل اثناء التحقيق معه وشبحه على كرسي.

وأفاد الاسير بأنه مكث ثلاثة شهور لا يستطيع التحرك بسبب انتفاخ في رجليه ومرّ في وضع صحي صعب بسبب ما تعرض له في التحقيق، وقال انه نقل الى مستشفى الرملة واعطي مميعات للدم وابر للعلاج.

واردف المحامي عبيدات أن الاسير ايوب ابراهيم شلالدة (17 عاما)، سكان الخليل الموقوف في سجن عوفر يعاني من الاصابه بحالات تشنج بسبب شحنات كهربائية بالرأس، وقد سقط الشلالدة في حالة اغماء لمدة اربع ساعات قبل اسبوعين نتيجة هذا المرض.

وذكر الاسير انه مصاب بهذا المرض قبل الاعتقال وكان يتلقى الادوية التي انقطعت عنه بعد اعتقاله، مطالبا بأن يتم احضار ملفه الطبي وإعطائه العلاج اللازم الذي كان يأخذه باستمرار.