حقيقة خبر وفاة الفنان بهجت الجبوري في العراق

حقيقة خبر وفاة الفنان بهجت الجبوري في العراق
حجم الخط

بغداد - وكالة خبر

تداولت بعض الصفحات الإخبارية والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة الفنان العراقي بهجت الجبوري عن عمر يناهز 73، مساء اليوم الأربعاء الموافق 30 ديسمبر/ كانون الأول 2020.

وذكرت الأنباء المتداولة أن الفنان العراقي بهجت الجبوري تعرض لأزمة قلبية مفاجئة قبل ساعات، ونقل على إثرها إلى المستشفى وأجريت محاولات عدة لإنعاشه لكنه فارق الحياة.

فيما تداولت بعض الحسابات خبر وفاة الفنان العراقي بهجت الجبوري بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد19 في دولة العراق دون ذكر تفاصيل أخرى.

ولم يصدر حتى اللحظة خبر ينفي أو يؤكد نبأ وفاة الفنان العراقي بهجت الجبوري، لكن النشطاء العراقيين يشككون بخبر الوفاة ويصفون الأنباء المتداولة حول وفاته بغير الموثوقة.

ومن الجدير ذكره أن الأنباء المتداولة عن وفاة الفنان العراقي الجبوري لم تشاع للمرة الأولى، فقد تداولت مواقع إخبارية عربية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي في شهر يونيو من عام 2020 خبر وفاة العموري بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة.

وكان العموري قد نفى بنفسه آنذاك كل الأخبار المتداولة عن وفاته، واصفا إياها بالشائعات المغرضة ومطالبا الجميع بالتحقق والتأكد قبل نشر أي خبر يخص حياة الآخرين لعدم إثارة أجواء القلق لدى الناس.

ويعتبر الفنان بهجت العموري أحد الفنانين الكبار في دولة العراق، وله عدد من الأعمال المهمة منها: الريس عمر حرب المصري، فيلم القادسية، في ليلة سفر، مطاوع وبهية.