شاهدوا: السعودية توقف مسلسل "ضحايا حلال" بعد الجدل حول لقطاته المخلة

قبل 6 ساعات إرم نيوز السعودية توقف مسلسل "ضحايا حلال" بعد الجدل حول لقطاته المخلة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية بياناً أعلنت فيه عن إيقاف مسلسل "ضحايا حلال" بعد موجة غضب عارمة ضد المسلسل بسبب تضمنه لمشاشهد جريئة وإيحاءات جنسية وتناول إحدى حلقاته لزواج طفل من إمرأة ناضجة ومناقشته لقضايا شائكة مثل زواج المسيار بالمجتمع السعودي.

وتضمن بيان الهيئة التابعة لوزارة الإعلام، والذي أصدرته عبر حسابها الرسمي بموقع التغريدات القصيرة Twitter،:"اطلعت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع على المحتوى الذي يعرض مسلسل "ضحايا الحلال"، الذي يبث من خلال تطبيق "شاهد المشفر"، وتبين عدم اجازة المسلسل من قبل الهيئة وعدم مراعاة ضوابط المحتوى الاعلامي، ما يعد مخالفة لنظام الاعلامي لمرئي والمسموع ولائحته التنفيذية، وقد تواصلت مع منتج مسلسل "ضحايا حلال" ومسؤولي القناة لإيقاف بث المسلسل وإزالة جميع الإعلانات الخاصة به على مواقع التواصل الاجتماعي كافة، كما قررت الهيئة تطبيق الإجراءات النظامية لمتعلقة بالمخالفة على المؤسسة المنتجة والقناة التي قامت ببثه عبر المنصة التابعة لها".

وكانت حملات استنكار واسعة خرجت ضد مسلسل "ضحايا الحلال" عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتهمة تشويه اللمجتمع السعودي واساءته الذي لم يعتد على هذه النوعية من الدراما.


 

مسلسل "ضحايا حلال" تدور احداثه حول خمس فتيات يتحدرن من بيئات وطبقات اجتماعية مختلفة، تعرّضن لظروف قاسية ولم يجدن ملاذاً سوى طريق أم نورة التي أقنعتهن أن سبيل الخلاص الوحيد هو زواج المسيار الذي تديره وفقاً لشروطها. العمل من بطولة سناء بكر يونس وخالد صقر وميلا الزهراني والعنود سعود وتأليف نور شيشكلي واخراج أحمد مدحت