إليكِ"حواء" ٧ أشياء غريبة تحدث لك أثناء الدورة الشهرية

٧ أشياء غريبة تحدث لك أثناء الدورة الشهرية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نتحدث من حين لآخر عن الدورة الشهرية وكل ما هو متعلق بها، سواء كان مشاكلها، الاضطرابات المزاجية التي تصاحبها، وحتى آلام الدورة الشهرية. ولكن رغم كل هذا نبقى متجاهلين لبعض التغيرات الهامة التي تحدث لكل فتاة خلال الدورة الشهرية، والتي تشعرها بأن هناك شيء ما خطأ. ورغم أن هذه التغيرات شائعة ولكننا نراها غريبة، لأننا لا نتحدث عنها بكثرة.

٧ أشياء غريبة تحدث لك أثناء الدورة الشهرية ننصحك بمعرفتها

١- مشاكل الفم واللثة!

هل لاحظتي أنه مع كل دورة شهرية تعانين من شعور بعدم الراحة في فمك وكأن هناك ما يؤلمك؟ حسناً، لا داعي للقلق، فالتغيرات الهرمونية التي تحدث لجسمك في هذا الوقت يمكن أن تؤثر على صحة الفم وتتسبب في احمرار اللثة وتورمها وظهور بعض القروح في الفم.

٢- حاسة شم أكثر حدة أثناء الدورة الشهرية

في الحقيقة كان هذا الأمر غريبًا بالنسبة لي على مدار سنوات طويلة، وكنت أتسائل لماذا لا أستطيع تحمل بعض الروائح خلال أيام الدورة الشهرية، ولماذا أشم بقوة حتى أبسط الروائح وتلك البعيدة عني. ولكن وجدت هذا الأمر شائع بين عدد من الفتيات. ورغم أنه لا يوجد تفسير طبي دقيق حتى اليوم لهذا الأمر، إلا أن بعض الأبحاث أكدت أن تغيير الهرمونات في الجسم هو المسئول عن ذلك.

٣- جسمك أكثر حساسية

ليس مبالغاً فيه أنك لا تتحملين أن يمسك أحدهم يديك بقوة متوسطة خلال الدورة الشهرية، أو أن تصطدمي بأي شيء. أو أن جسمك تظهر عليه آثار الكدمات من أبسط الأشياء، فكل هذا طبيعي فجسمك يكون أكثر حساسية للآلم في أيام الدورة الشهرية عن أي وقت آخر.

٤- قدميك لا تتحمل الأحذية أثناء الدورة الشهرية

ليس جسمك فقط الذي لا يتحمل الملابس الضيقة، ولكن قدميك أيضًا من الممكن ألا تتحمل بعض أنواع الأحذية مثل تلك ذات الكعب العالي. فقد تعاني من بعض التورم أو أن عظام قدميك تؤلمك بشدة، لذا ينصح في هذه الفترة ارتداء الأحذية المريحة.

٥- تغير في نبرة صوتك!

لا داعي للإندهاش هذا يحدث بالفعل لبعض النساء. فخلال الدورة الشهرية ونتيجة لتغير الهرمونات، يمكن أن يصبح صوتك أنعم قليلاً أو أكثر حدة (لا توجد قاعدة). ولكنه سرعان ما يعود لطبيعته، لذا لا داعي للقلق.

٦- زيادة عدد مرات دخولك للحمام!

هل لاحظتي أنه مع كل دورة شهرية تصابين بنزلة برد في أمعائك، أو إسهال، الأمر الذي يتطلب منك دخول الحمام أكثر من مرة خلال اليوم. حسناً، دعيني أخبرك أن هذه ليست نزلة برد كما تعتقدين، بل إن تغير الهرمونات يؤثر على حركة الأمعاء وهي التي تزيد من عدد مرات دخولك للحمام.

٧- زيادة الرغبة الجنسية للمتزوجات

قد تشعر النساء المتزوجات بالدهشة من زيادة الرغبة الجنسية لديها أثناء الدورة الشهرية، وتعتقد أن هناك شيء ما خطأ بها. ولكن هذا طبيعي وينتج أيضاً عن تغير الهرمونات. لذا حتى وإن كانت ممارسة العلاقة الجنسية غير مسموح بها وقت الدورة الشهرية، فهذا لا يمنح من زيادة الرغبة الجنسية لديك.