الاحتلال يعتقل 55 مواطنا من الضفة والقدس من بينهم طالبة جامعية وقاصرين

اعتقالات
حجم الخط

ذكر مركز “أحرار” للأسرى وحقوق الإنسان أن قوات الاحتلال اعتقلت 55 مواطنا على الاقل خلال حملة مداهمات واعتقالات طالت العشرات من المواطنين الفلسطينيين في مختلف مناطق الضفة والقدس، وتركزت تلك الإعتقالات في مدينة الخليل والقدس المحتلة.

وشهدت الخليل اعتقال ما يقرب من 30 مواطنا من بينهم رئيس رابطة علماء فلسطين الشيخ مصطفى شاور، وعرف من المعتقلين التالية أسماؤهم: نضال القواسمي، محمد إبراهيم مسك، أيمن شاكر الجندي، ومحمد زغير أحد نشطاء تجمع “شباب ضد الإستيطان”، وعبد الكريم الطيطي، ومحمد حسن اللقطة، وماجد الطيطي، وآدم أبو خيزران، محمد أبو احدوش، وعبيدة الرجبي، وزيد أكرم القواسمي، ضرار أبو منشار، وإياد شبانة.

وشهدت مدينة القدس اعتقال 15 مواطنا من مختلف أحياء وبلدات المدينة، ومن بين المعتقلين سيدتان إحداهما غادة عودة الله (42 عاما) من شعفاط، كما واعتقلت أربعة شبان من قرية حزما، واعتقلت خمسة مواطنين من حي سلوان بينهم عدد من القاصرين.

وفي مدينة رام الله اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين من بينهم الطالبة في جامعة بير زيت جورين سعيد قدح بعد اقتحام منزلها فجرا في قرية شقبا، واعتقلت المواطن محمد حسن أبو سليم، ونادي عوض.

وفي نابلس اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين من قرية بيت فوريك هما: يزن حنني، وعماد حنني، كما اعتقلت مواطن من قرية طمون في طوباس.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال شابين اثنين أحدهما الأسير المحرر فتحي العتوم، على أحد الحواجز العسكرية، واعتقلت مواطنين آخرين في بيت لحم.