غزة: الحكم ببراءة مدان والحبس لآخرين في قضية قتل

محكمة بداية خانيونس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قضت محكمة بداية دير البلح وسط قطاع غزة، اليوم الأربعاء، ببراءة مواطن اتهم بالقتل قصدًا خلافًا لمواد القانون الفلسطيني في قضية مقتل المواطن (محمد حميد السواركة) والحبس لمدانين آخرين.

وبرأت هيئة المحكمة المدان الأول (ع /س) عن تهمة القتل قصدًا، المسندة إليه في قضية مقتل المغدور (محمد حميد السواركة)، مع إدانته عن تهمة حيازة سلاح ناري بدون ترخيص وفي مناسبة غير مشروعة وإطلاق النار في منطقة مأهولة بالسكان خلافًا لمواد القانون الفلسطيني وحكمت بالاكتفاء بمدة توقيفه.

فيما حكم على المدان الثاني (ي/س) بالحبس مدة سنة، ومع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات، مع مصادرة الأدوات المضبوطة، وذلك عن تهمة حمل سلاح ناري بدون ترخيص وفي مناسبة غير مشروعة وإطلاق النار في منطقة مأهولة بالسكان، والاعتداء بالاشتراك والمشاجرة وحمل آلة مؤذية خلافًا لمواد القانون الفلسطيني.

وقضت بمعاقبة المدان الثالث (س/س) مدة سنة ومع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات مع مصادرة الأدوات المضبوطة، عن تهمة الاعتداء بالاشتراك والمشاجرة وحمل آلة مؤذية خلافًا للقانون.

وكان الثلاثة اشتركوا في قتل المجني عليه (محمد حميد السواركة) بتاريخ (26/ 08/ 2018) بعد إطلاق النار باتجاهه من سلاح ناري من نوع "كلاشنكوف يوغسلافي" مما أدى لوفاته حسب الإصابات المبينة بتقرير الصفة التشريحية؛ وذلك بوجه غير مشروع ومخالف للقانون.