وجهت رسالة للمواطنين

داخلية غزة تتحدث عن آخر مستجدات الحالة الوبائية لفيروس كورونا

شرطة غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال رئيس خلية إدارة أزمة كورونا ومدير عام العمليات المركزية بوزارة الداخلية العميد فايق المبحوح، "نؤكد على استمرار الإجراءات الوقائية الحالية، ومنها الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت، والإغلاق المسائي، ومنع إقامة التجمعات بما فيها الأفراح وبيوت العزاء، واستمرار إغلاق الصالات".

وأكّد المبحوح في تصريح صحفي وصل "خبر" نسخة عنه، على أنّ خلية إدارة الأزمة ستُجري الأسبوع المقبل، تقييماً لكافة الإجراءات المتخذة حالياً، وسيتم النظر في تمديدها أو اتخاذ إجراءات جديدة.

وأضاف: "حسب تقديرات وزارة الصحة، فإن إجراء إغلاق يومي الجمعة والسبت بدأ يؤتي ثماره على صعيد تسطيح المنحنى الوبائي، وتخفيف الزيادة المضطردة في عدد الإصابات، لاسيما في ظل الأسابيع الحالية التي تشهد ذروة انتشار الفيروس".

وتابع: "يمكن القول إننا تجنّبنا - حتى الآن - سيناريوهات صعبة كانت متوقعة خلال فترة الشتاء الحالية، واستمرار ذلك مرهون بمدى تواصل الالتزام بالإجراءات المفروضة".

وشكر المواطنين على تفهمهم للإجراءات التي تثقل عليهم وتحد من حركتهم في بعض الأحيان، لكننا مضطرون لذلك حتى لا نذهب إلى واقع أصعب، داعياً لمزيد من الالتزام باحتياطات الوقاية، وخاصة الشخصية منها، وكذلك منع التجمعات والادزحام؛ حفاظاً على السلامة العامة وحماية للأرواح.