"كورونا" ترعب العالم..نصف مليون وفاة بأمريكا اللاتينية

كورونا
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

كشفت بيانات حديثة لموقع "وورلد ميترز"، اليوم الخميس، عن ارتفاع مصابين فيروس "كورونا" في العالم إلى نحو 83 مليون شخص، فيما ارتفعت الوفيات إلى أكثر من 1.8 مليون بسبب الإصابة بالفيروس، وأحصى تعافي ما يُقارب من 58.87 مليون حالة حول العالم.

وأكّدت البيانات، على أنّه تم تسجيل نحو 83 مليون إصابة في العالم، بينهم أكثر من 15 مليونا في منطقة أميركا اللاتينية، وهي ثالث أكبر حصيلة إصابات بعد أوروبا "26 مليونا" والولايات المتحدة وكندا "20 مليونا".

وأوضحت أنّه تم تسجيل أكبر عدد من الإصابات في أميركا اللاتينية بالبرازيل، حيث وصلت إلى 7 ملايين ونصف مليون، فيما أصبحت أميركا اللاتينية والكاريبي المنطقة الثانية بعد أوروبا التي تتجاوز فيها وفيات كورونا نصف المليون.

وأشارت إلى أنّ أمريكا اللاتينية سجلت نصف مليون و800 وفاة على الأقل في دول المنطقة الـ 29، أكثر من نصفهم في البرازيل "192 ألفا" والمكسيك "120 ألفا".

بدورها، أعلنت بريطانيا توسيع قيود المستوى الرابع لتشمل مناطق جديدة بينما وصلت السلالة الجديدة للفيروس إلى الولايات المتحدة، فيما أثارت النسخة الجديدة للفيروس التاجي مخاوف حول العالم بعدما قال خبراء إنّها من المحتمل أنّ تكون أسرع انتشارا.

ووفقاً للمركز الأوروبي للوقاية من الامراض، فإنّه تم تسجيل أكثر من 3 آلاف إصابة من النوع المتحور في بريطانيا وعشرات الدول في أوروبا وحول العالم.

 من جانبه، أكّد الاتحاد الأوروبي على أنّه تعاقد لشراء 100 مليون جرعة إضافية من اللقاح المضاد له بعد أيام من إطلاقه حملة تطعيم شاملة ضد الفيروس.

وفي جنوب أفريقيا تم تسجيل أكثر من 300 إصابة بفيروس متحور آخر، وتأكيد 3 إصابات منه في أوروبا، اثنتان في بريطانيا وواحدة في فنلندا، ولكن تم ربط الإصابات الثلاث بأشخاص عائدين من جنوب أفريقيا.