حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020 في مصر

حقيقة تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020 في مصر
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

أعلن مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية في بيان صحفي، تأجيل امتحانات الثانوية العامة في مصر لما بعد إجازة منتصف العام.
وذكر البيان موافقة مجلس الوزراء المصري على المقترح الذي تقدمت به وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، وتأجيل كافة الامتحانات المقرر عقدها في هذا الفصل إلى ما بعد انتهاء إجازة نصف العام.

بالإضافة إلى استكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارا من يوم السبت المقبل وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول بنظام التعليم عن بعد مع استيفاء المتطلبات الأساسية والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية.

يأتي ذلك في إطار حرص الحكومة المصرية على صحة وسلامة كافة المنتسبين إلى العملية التعليمية من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمعلمين.

كما أعلن قطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف في جمهورية مصر العربية، عن تأجيل الامتحانات لما بعد إجازة نصف العام أيضا، يأتي القرار بعد أن أعلن القطاع في وقت سابق عن بدء الامتحانات بتاريخ 2 يناير 2021 وتوقف الطلبة عن الحضور استعدادا للامتحانات.

وأكد الشيخ صالح عباس رئيس قطاع المعاهد الأزهرية التزام القطاع الأزهري بقرارات مجلس الوزراء المصري التي صدرت اليوم والمتعلقة بتأجيل الامتحانات امتحانات نصف العام، و كذلك جميع القرارات التعليمية الصادرة عن المجلس.

وكان القطاع الأزهري قد أطلق في شهر مارس الماضي منصة إلكترونية للتعليم الأزهري، وتشمل فيديوهات تعليمية لمختلف المراحل الدراسية، وإعداد بنك أسئلة للشهادتين الإعدادية والثانوية الأزهرية ونماذج اجاباتها.