محافظات الضفة تواصل إيقاد شعلة انطلاقة الثورة الفلسطينية الـ56

ايقاد شعلة
حجم الخط

الضفة المحتلة - وكالة خبر

أوقدت حركة "فتح" إقليم سلفيت، مساء يوم الخميس، شعلة انطلاقة الثورة الفلسطينية الـ56، في منطقة "المراحات" المهددة بالمصادرة غرب مدينة سلفيت، وذلك إيذانا ببدء فعاليات إحياء ذكرى الثورة الفلسطينية.

وقال أمين سر حركة فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد: "أن برنامج فعاليات احياء ذكرى الانطلاقة لهذا العام سيقتصر على الفعاليات الشعبية لمواجهة الاستيطان بكافة المواقع التي تتعرض لاعتداءات من قبل الاحتلال والمستوطنين.

وأكد على أن الحركة ستبقى وفية لدماء الشهداء الأبرار وعلى رأسهم الشهيد ياسر عرفات، وستكون الوحدة الوطنية العنوان الحقيقي لإنهاء الاحتلال وإفشال كافة مخططاته، مضيفاً أن الحركة تجدد بيعتها للرئيس محمود عباس "أبو مازن" والعهد على مواصلة النهج الذي بدأته نحو الحرية والاستقلال.

وأشار رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، إلى أن انطلاقة الثورة هي يوم تاريخي من أيام شعبنا الذي حمل الراية وقدم الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد المؤسس ياسر عرفات وجميع الشهداء والأسرى والمناضلين، مؤكدًا على خطورة المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية بتحويل الضفة الغربية إلى كنتونات لاستكمال مخطط الضمّ.

ودعا إلى رصّ الصفوف لإفشال المخططات الصهيونية ومواجهة الاحتلال والمستوطنين، مشددًا على استمرار الحركة في عطاءها حتى تحقيق الأهداف التي انطلقت من أجلها بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين وحرية الأسرى.

وتخلل الفعالية وصلة غنائية من الفن الوطني المُلتزم أداها الفنان "عبد الله السعايري" وعازف الأورغ "ميسان عواد".

وشارك في الفعالية عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال الديك، وقائد منطقة سلفيت العميد أركان حرب إيهاب السعيدني، ومدراء وقادة المؤسسات الأمنية والرسمية والأهلية، وأعضاء لجنة الإقليم، ورؤساء البلديات والمجالس القروية، وأمناء سر المناطق التنظيمية والمكاتب الحركية والشبيبة والمرأة وكافة كوادر الحركة، والأسرى المحررين، والنقابات والاتحادات، وجمع غفير من أهالي محافظة سلفيت .

وفي محافظة نابلس، أوقدت حركة "فتح" في نابلس، مساء اليوم، شعلة انطلاقة الثورة الفلسطينية الـ56، على دوار الشهداء وسط المدينة.

وسبق إيقاد الشعلة، مسيرة انطلقت من أمام المسجد الشرقي باتجاه الدوار.

وأكد عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" طلال دويكات، على التمسك بالثوابت الوطنية، وأن المسيرة النضالية مستمرة حتى دحر الاحتلال.

وقال دويكات إن حركة "فتح" قادت بجدارة نضال شعبنا، وقدمت عبر مسيرة الكفاح آلاف الشهداء، والجرحى، والمعتقلين، مشددا على أن الحركة حافظت وستحافظ على المشروع الوطني والقرار الوطني المستقل، فهي التي حملت الهم الفلسطيني، ورعت مصالح شعبنا طوال مسيرتها.

كما وأوقدت حركة فتح- إقليم القدس، مساء اليوم، شعلة انطلاقة الثورة الـ56، في ثلاث مناطق من مدينة القدس المحتلة وهي: "من قلب بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك، وقرية بدو شمال غرب القدس، وبلدة العيزرية شمال شرق القدس المحتلة"، إيذاناً ببدء الاحتفالات بهذه المناسبة في كافة المحافظات الفلسطينية.

وأوقد أبناء فتح في القدس الشعلة، وقرأوا القسم الفتحاوي من قلب العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، رغم الإجراءات والتشديدات التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في أحياء مختلفة من مدينة القدس ورغم الانتشار المكثف لجنود الاحتلال.