مرت بمنعطفات مهمة

بالفيديو.. أبو ظريفة لـ"خبر": انطلاقة الثورة الفلسطينية بلورت هوية شعبنا

طلال أبو ظريفة
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

قال عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، طلال أبو ظريفة، إنّ انطلاقة الثورة الفلسطينية شكّلَت انعطافة مهمة في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني.

وأضاف في حديثٍ خاص بوكالة "خبر" بمناسبة ذكرى انطلاق الثورة الفلسطينية وحركة فتح الـ56: "إنّ انطلاق منظمة التحرير بلور الهوية الوطنية لشعبنا الفلسطيني، وحدد الأهداف الوطنية للتحرر من الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين وفق القرار 194".

وأوضح أبو ظريفة أنّ الثورة الفلسطينية مرت بمنعطفات ومحطات رئيسية وكبرى في مجرى مسيرة النضال الوطني الفلسطيني، وكانت عامل مهمة في المضي بالنضال، لافتاً إلى أنّ هذه المنعطفات أدت لإضعاف نضالنا.

وتابع: "نستذكر في هذه الأيام كل شهداء مسيرة نضالنا الوطني الذين قضوا على هذا الطريق، والأوفياء المتمسكين ببرنامج منظمة التحرير والثورة الفلسطينية، من أجل تقرير مصير شعبنا، وإقامة الدولة المستقلة، وعودة اللاجئين".

يُذكر أنّ يوم غدٍ الجمعة الموافق الأول من يناير للعام 2021م، يُصادف الذكرى السادسة والخمسين لانطلاق الثورة الفلسطينية وحركة فتح، التي وحدت الفلسطينيين حول الهوية والهدف، وارتقت بهم من حالة الشتات والتشتت إلى مستويات الكفاح من أجل التحرر من الاحتلال وتقرير المصير.