في الذكرى 56 للانطلاقة.. أبو حبل لـ"خبر": فتح ستخرج من أزمتها الداخلية وتعود لسابق عهدها

جمال أبو حبل
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

وجّه القيادي في تيار الإصلاح بحركة فتح، جمال أبو حبل، بمناسبة الذكرى الـ"56"؛ لانطلاقة الثورة الفلسطينية، التحية إلى أروح الشهداء الأبرار الذين سقطوا خلال مسيرة نضالٍ طويلة، من أجل أنّ يحيا شعبهم بحرية وكرامة.

وقال أبو حبل في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "التحية إلى أبناء شعبنا وأبناء حركة فتح في كافة أماكن تواجدهم، ونقول لهم إنّ هذه الذكرى تُعيدنا إلى الماضي العظيم الذي صنعه قادة أبطال في ثورة سُميت بـ ثورة المستحيل".

وأردف: "أحد أهم أهداف ثورتنا الفلسطينية هو القضاء على الاحتلال الإسرائيلي وتحرير كامل التراب الفلسطيني وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس".

وتابع: "في هذه الذكرى والمناسبة نُؤكّد على أنّ حركة فتح ستخرج من أزمتها الداخلية وستعود إلى سابق عهدها؛ لتُحافظ على أمانة ودم الشهداء والأسرى والجرحى".

وبالحديث عن المطلوب من حركة فتح في ذكرى انطلاقتها االـ"56"، قال أبو حبل: "إنّ المطلوب هو إعادة الرؤية السياسية وتقييم الوضع الداخلي للحركة التي تراجعت خلال السنوات الأخيرة، بسبب تصرفات قيادة غير حكيمة، وتعمل على تنفيذ مخطط إسرائيلي ليس لفتح أو منظمة التحرير علاقةً به"، وفق حديثه.

وختم أبو حبل حديثه، بالقول: "إنّ فتح كانت دائماً حاضنةً للمشروع الوطني وبقية الفصائل معها؛ ولكنّ من هم على رأس الحركة يُقدسون التنسيق الأمني مع الاحتلال الصهيوني الذي يحتل أرضنا الفلسطينية حتى اللحظة"، بحسب حديثه.

يُشار إلى أنّ اليوم الجمعة الأول من يناير للعام 2021م، يُصادف الذكرى السادسة والخمسين لانطلاق الثورة الفلسطينية وحركة فتح، التي وحدت الفلسطينيين حول الهوية والهدف، وارتقت بهم من حالة الشتات والتشتت إلى مستويات الكفاح من أجل التحرر من الاحتلال وتقرير المصير.