الداخلية برام الله تُصدر توضيحاً بشأن انتهاء الإغلاق

كورونا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت وزارة الداخلية برام الله، مساء يوم الجمعة، بياناً توضيحي حول الأنباء المتداولة بشأن انتهاء العمل بالإجراءات الوقائية في محافظات الوطن.

وقالت الداخلية في بيان صحفي وصل "خبر" نسخة عنه: "إنّه من الناحية القانونية ينتهي العمل بالإجراءات الوقائية وإجراءات الطوارئ المُتخذة بموجب قرار دولة رئيس الوزراء رقم (27) لسنة 2020، هذه الليلة ولكن وكما هو معلوم للجميع فإنّ السبب القانوني الموجب لإعلان حالة الطوارئ في البلاد ما زال قائم بل وإنّ خطره على المواطنين في تزايد".

وأضافت: "أنّه بناءً على المداولات التي أجرتها اللجنة الأمنية في اجتماعها، يوم أمس الخميس، فإنّه سيتم البت واتخاذ القرار المناسب وتحديد الإجراءات والتدابير المنوي اتخاذها خلال الفترة القادمة، وذلك في اجتماع لجنة الطوارئ الذي سيعقد يوم غدٍ السبت".

وتابعت في بيانها: "إنّ أي إجراءات سوف يتخذها دولة رئيس الوزراء بشأن مكافحة فيروس "كورونا" فهي بالضرورة تستوجب إعلان حالة الطوارئ مرة أخرى لكي تتمكن الجهات المختصة من تنفيذ لإجراءات والتدابير المقررة".

وأكملت: "إنّ حالة الطوارئ تنتهي هذه الليلة، ومن الضروري بل والمؤكد أنّه سيصدر مرسوم عن فخامة الرئيس بإعلان حالة الطوارئ لمواجهة فيروس "كورونا" لذلك ولحين انعقاد لجنة الطوارئ وإصدار قرارات بالإجراءات والتدابير المنوي اتخاذها فان يوم غد السبت غير مشمول بالإغلاق لحين صدور تعليمات جديدة".

واختتمت الداخلية حديثها بالقول: "تهيب بالمواطنين الكرام بمراعاة الحالة الوبائية المنتشرة ومراعاة الإجراءات الوقائية كافة التي كانت نافذة خلال الأسبوعين الماضيين، حفاظاً على حياتهم وحياة أهلهم وذويهم لحين صدور تعليمات جديدة".