الديمقراطية تكشف فحوى رسالة إسماعيل هنية لأمينها العام حول المصالحة

حواتمة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم السبت، عن فحوى رسالة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، لأمينها العام نايف حواتمة.

وأشارت إلى أن هنية أكد في رسالته على استعداد حركة حماس للمضي قدمًا في عملية المصالحة والشراكة الوطنية، بدءًا من اتفاقات القاهرة، وصولًا إلى تفاهمات إسطنبول ومخرجات اجتماع الأمناء العامين.

وأكد هنية على جاهزية حركته لإنجاز تلك الخطوات، متمثلة في إجراء انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني، وانتخابات رئاسة السلطة الفلسطينية، وانتخابات المجلس الوطني الفلسطيني، على أن تتم الانتخابات بالتوالي والترابط خلال ستة أشهر من تاريخ إصدار المرسوم الرئيسي حول الانتخابات، وأن يصار بعد ذلك إلى حوار وطني للاتفاق على كافة التفاصيل المتعلقة بإجراء الانتخابات في تواريخها.

وأشارت الحركة في بيانها، إلى ما بثته وسائل الإعلام عن ترحيب الرئيس محمود عباس، بموقف حماس، وعزمه التشاور مع الدكتور حنا ناصر، رئيس اللجنة المركزية للانتخابات لدراسة قضية إصدار مرسوم الدعوة للانتخابات.

وفي ختام بيانها، رحبت الحركة بما يمكنه أن تعكس هذه التطورات من أجواء توافقية، تؤدي في نتائجها إلى إنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الداخلية، وتكريس مبادئ الشراكة الوطنية بين فصائل العمل الوطني الفلسطيني كافة، واستنهاض وتعبئة القوى الوطنية في مواجهة الاحتلال والاستيطان والضم.