موعد اعلان نتيجة الشهادة السودانية 2020

موعد اعلان نتيجة الشهادة السودانية 2020
حجم الخط

وكالة خبر

موعد اعلان نتيجة الشهادة السودانية 2020 حيث تستعد وزارة التربية والتعليم في دولة السودان لإطلاق نتائج الشهادة الثانوية في دولة السودان عبر رابط استعلام نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية 2020 الذي سيتمكن الطلاب في السودان من معرفة نتائجهم من خلاله.

ومن الجدير ذكره أن وزارة التربية والتعليم السودانية هي الجهة المخولة فقط للإعلان عن نتائج الشهادة السودانية وكذلك الإعلان عن أسماء الأوائل بعد الانتهاء من التصحيح وحصر نسب النجاح في كافة مدارس السودان.

وصرحت وزارة التربية والتعليم السودانية في وقت سابق عن نيتها مراعاة الطلاب والطالبات بسبب الظروف الصعبة والاستثنائية التي واجهتهم هذا العام أثناء تأدية الامتحانات.

وقدم الطلاب والطالبات امتحانات الثانوية العامة في دولة السودان في ظل مخاوف الإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد انتشار وتفشي الفيروس في كافة أنحاء العالم وتزايد أعداد الإصابات والوفيات بشكل ملحوظ.

وسيطرت حالة من القلق على طلاب وطالبات الثانوية العامة في السودان وأولياء أمورهم، خاصة بعد تأخر نتائج امتحانات الثانوية عن الموعد المتوقع لصدورها.

كما قدم الطلاب والطالبات امتحانات الثانوية العامة في دولة السودان في ظل مخاوف الإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد انتشار وتفشي الفيروس في كافة أنحاء العالم وتزايد أعداد الإصابات والوفيات بشكل ملحوظ.

ويمكن اتباع عدة خطوات لمعرفة نتيجة الشهادة الثانوية السودانية عند صدورها وهي كالتالي:

- قم بزيارة موقع وزارة التربية والتعليم السودانية.

- قم بالضغط على نتائج الشهادة السودانية 2020.

- قم بوضع رقم الجلوس المراد الاستعلام عن نتيجته.

- قم بكتابة الرقم الوطني الخاص بالطالب ثم النقر على استعلام نتيجة الشهادة السودانية 2020.

- بعد اتباع الخطوات المذكورة أعلاه ستظهر لك نتيجة الشهادة السودانية 2020 في مربع خاص.