الدوري الانجليزي

بالصور.. آرسنال يؤكد صحوته برباعية في شباك وست بروميتش

تنزيل (13).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

واصل آرسنال صحوته ليحقق فوزه الثالث على التوالي، بتغلبه على مضيفه وست بروميتش ألبيون (4-0)، مساء يوم السبت، ضمن الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وسجل أهداف آرسنال كل من كيران تيرني بالدقيقة (23)، بوكايو ساكا (28) وألكسندر لاكازيت "هدفين" (60 و64).
 
وارتفع رصيد آرسنال إلى 23 نقطة، ليرتقي للمركز الـ11، فيما تجمد رصيد وست بروميتش عند 8 نقاط في المركز الـ19 وقبل الأخير.
 
ثلوج كثيفة

انطلق آرسنال منذ بداية المباراة، باحثا عن هدف التقدم، وسط تساقط كثيف للثلوج، وتقدم أوباميانج في الجناح الأيسر، ورفع عرضية وصلت في الناحية الأخرى من الملعب إلى بيليرين الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس سام جونستون في الدقيقة الثالثة.

ومرر لاكازيت الكرة إلى ساكا، الذي هرب من دفاع وست بروميتش وسدد بقدمه اليمنى، لتستقر الكرة في أحضان الحارس جونستون بالدقيقة العاشرة.
 
واصل آرسنال ضغطه، ورفع سيبايوس كرة من الناحية اليمنى حاول جونستون إبعادها، لتصل إلى تيرني الذي أطلق تسديدة قوية المرمى في الدقيقة 14.

وبعدها بدقيقتين، تقدم ساكا في الناحية اليمنى، قبل أن يرسل كرة نحو القائم البعيد، فشل أوباميانج في الوصول إليها ومتابعتها في المرمى.  
 
وتخلص بيليرين من أوشيا قبل أن يرسل كرة أمام المرمى تألق جونستون في إبعاد خطرها بالدقيقة 19.

الضربة الأولى

شن وست بروميتش أول هجمة خطيرة له في الدقيقة 21، عندما اخترق بيريرا دفاع آرسنال، قبل أن يرفع عرضية نحو فيليبس الذي سدد في مكان وقوف الحارس بيرند لينو.

وافتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة 23، عندما قام تيرني بمراوغة فورلونج في الناحية اليسرى، قبل أن يسدد بيمينه كرة مقوسة عانقت الشباك.
 
وجاء الهدف الثاني لآرسنال في الدقيقة 28، عن طريق لعبة جماعية مشتركة وصلت على إثرها الكرة إلى لاكازيت، الذي مررها بينية في الناحية اليمنى نحو سميث رو، ليضعها الأخير أمام ساكا الذي تابعها الشباك من مسافة قصيرة.

وأهدر آرسنال فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 32، عندما أنقذ جونستون محاولة لاكازيت، واستقرت رأسية هولدينج بين يدي حارس وست بروميتش بالدقيقة 34.
 
ورفع فيليبس ركلة ركنية على رأس أجايي الذي أطاح بها بجانب القائم الأيمن بالدقيقة 40، وتخلص لاكازيت من إيفانوفيتش، قبل أن يسدد في الزاوية الضيقة لترتد الكرة من جسم الحارس جونستون في الدقيقة 44.   

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، انطلق بيريرا من الناحية اليسرى قبل أن يسدد كرة في القائم، لترتد الكرة إلى روبنسون الذي سددها قوية في الزاوية العليا اليسرى، بيد أن الحكم ألغى الهدف بحجة تسلل بيريرا.
 
وأهدر لاكازيت فرصة خطيرة في الدقيقة 55 عندما وقف أجايي أمام محاولته، إلا أن المهاجم الفرنسي عوضها في الدقيقة 60، عندما سجل الهدف الثالث، حيث تابع كرة مرتدة من جسد أجايي في الشباك، بعدما كاد مدافع وست بروميتش أن يهز شباك فريقه بطريق الخطأ عندما أصاب القائم.

وسرعان ما أضاف لاكازيت الهدف الرابع في الدقيقة 64، عندما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى للمتألف تيرني.
 
ودخل ويليان مكان ساكا في تشكيلة آرسنال، وكاد أوباميانج يدون اسمه على لائحة الهدافين، بعد متابعة لكرة ويليان علت العارضة بالدقيقة 75.

وفي الدقائق العشر الأخيرة، أهدر البديل تشارلي أوستن فرصة لوست بروميتش، عندما سدد الكرة من مسافة قريبة فوق المرمى، وأبعد فورلونج كرة لاكازيت أمام المرمى قبل أن تصل إلى تيرني في الدقيقة 82.

 

تنزيل (11).jpg
تنزيل (12).jpg
تنزيل (14).jpg
تنزيل (15).jpg