الدوري المصري

بالصور : الزمالك يتفوق على انبي في مباراة مثيرة

حجم الخط

وكالة خبر

حقق الزمالك فوزاً صعباً على حساب مضيفه إنبي بنتيجة 2-1 مساء يوم السبت على ملعب بتروسبورت بالقاهرة في ختام الجولة الخامسة للدوري المصري.

تقدم الزمالك بهدف المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقة 5 من ضربة جزاء وأضاف يوسف إبراهيم أوباما الهدف الثاني في الدقيقة 44 ولكن الفريق البترولي سجل هدفه الوحيد عن طريق رامي صبري في الدقيقة 68.

ورفع الزمالك رصيده بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو إلى 10 نقاط في المركز الثالث خلف الأهلي الوصيف بفارق الأهداف، وله مباراة مؤجلة مع الأحمر، وتجمد رصيد إنبي بقيادة مدربه حلمي طولان عند 4 نقاط في المركز الرابع عشر بعد مباراة حافلة بالندية حتى اللحظات الأخيرة.

تقدم مبكر 

بدأت المباراة بإيقاع سريع ونجح الزمالك في التسجيل مبكراً بعد مرور 5 دقائق فقط عقب التحام بين زياد بوغطاس مدافع إنبي وأشرف بن شرقي الذي سقط أرضاً في منطقة الجزاء، وسجل اللاعب المغربي هدف التقدم من ركلة الجزاء.

حاول الزمالك مجدداً عن طريق أحمد أبو الفتوح ولكن الحارس أنقذ الموقف، وارتبك إنبي بعد البداية القوية للأبيض ووجه المرسي لاعب الفريق البترولي تسديدة سهلة في يد أبوجبل وأرسل زيزو عرضية متقنة لم يستغلها عمر السعيد.

ظهرت ملامح خطورة إنبي بعد 20 دقيقة بانطلاقة إيبوكا وتسديدة في الدفاع ثم تصويبة من المرسي أبعدها إمام عاشور، ومرر كريم فؤاد كرة عرضية وصلت لرامي صبري الذي سدد بجوار القائم ثم عرضية جديدة من كريم فؤاد لم يستغلها المرسي وأبعد بوغطاس تسديدة قوية من أوباما.

لعبت الجبهة اليسرى لإنبي دوراً كبيراً في نشاط الفريق الهجومي وتراجع الزمالك بشكل واضح، وأبعد عبد الغني محاولة لإنبي عن طريق إيبوكا.

وأرسل زيزو كرة عرضية متقنة حولها عمر السعيد برأسه بجانب القائم وسجل يوسف أوباما في الدقيقة 44 من كرة عرضية أرسلها زيزو وحولها برأسه في المرمى وخرج الشوط الأول بتقدم زملكاوي.

شوط بترولي 

حاول إنبي مع بداية الشوط الثاني بكرة عرضية أبعدها الدفاع الزملكاوي ثم محاولة ردها عبد الغني، وظهرت فرصة للزمالك من كرة بينية مميزة من بن شرقي أبعدها الحارس محمود جاد.

وأشرك إنبي لاعبه مصطفى شلبي على حساب محمد المرسي في الدقيقة 58.

تراجع الزمالك مجدداً ومرر إنبي عرضية خطيرة أبعدها روقة، وضاعت فرصة قريبة من إيبوكا أبعدها أبوجبل ونجح رامي صبري في تسجيل هدف إنبي من ضربة رأس في الدقيقة 68 ردها القائم وسكنت الشباك.

وطالب لاعبو إنبي بضربة جزاء ولكن الحكم رفض احتسابها، وأشرك الزمالك لاعب الوسط طارق حامد على حساب عمر السعيد في الدقيقة 73 ودفع إنبي باللاعب الصاعد محمد شريف بدلاً من دينوبيتر جودي وواصل إنبي إرسال العرضيات الخطيرة ووجه إيبوكا تسديدة بجوار القائم.

الزمالك أشرك لاعبه الصاعد حسين فيصل على حساب زيزو في الدقيقة 83، وأرسل أبو الفتوح عرضية خطيرة لم يستغلها الزمالك.

ونال صلاح ريكو إنذاراً للاعتراض، وأرسل علي فوزي عرضية متقنة أبعدها عبد الغني وأبعد إنبي انطلاقة إمام عاشور بينما دفع الزمالك بلاعبه عبد الله جمعة بدلاً من أوباما في الدقيقة 87.

وألقى إنبي بورقة هجومية بإشراك إبراهيم جلال على حساب علي فوزي في الدقيقة 89، وأبعد طارق حامد عرضية سريعة لإنبي وخرج اللقاء بفوز الفريق الأبيض.

 

تنزيل (50).jpg
تنزيل (52).jpg
تنزيل (53).jpg
تنزيل (54).jpg