انتهاء حظر الدخول للمملكة السعودية وعودة الرحلات الجوية

انتهاء حظر الدخول للمملكة السعودية وعودة الرحلات الجوية
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

قررت السلطات السعودية إنهاء العمل بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بانتشار السلالة الجديدة المتحورة من فيروس "كورونا" المستجد ، وعودة الرحلات الجوية الدولية، اعتباراً من صباح يوم الأحد.

وأكد مصدر من وزارة الداخلية السعودية، لوكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، على أن الحكومة قررت إنهاء الإجراءات، والسماح بالدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية اعتباراً من الساعة 11 صباحاً يوم الأحد في إطار ضوابط محددة.

وبيّن المصدر، أن الضوابط متعلقة بالمواطنين غير القادمين من المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا، إضافة لأي دولة أخرى تحددها وزارة الصحة، ينتشر فيها السلالة الجديدة المتحورة لفيروس "كورونا " المستجد "B. 1.1. 7".

وأشار المسؤول السعودي، وفقاً ل "واس" ، إلى أن المواطنين القادمين من الدول التي ينتشر فيها السلالة الجديدة للفيروس يُسمح لهم بالدخول في الحالات الإنسانية والضرورية، وذلك بعد أن يتم حجرهم في منازلهم تحت المراقبة مدة 14 يوماً، إضافة لإجراء فحصين بتقنية PCR لإثبات خلوه من الإصابة بفيروس "كورونا"، على أن يكون الأول بعد الوصول بما لا يزيد عن 48 ساعة، والثاني قبل انتهاء الحجر في اليوم الثالث عشر".

وأردف: "الدول التي سُجلت فيها حالات من سلالة كورونا الجديدة، سيتم حجر القادمين منها في منازلهم تحت المراقبة لمدة 7 أيام، مع إجراء فحص بتقنية PCR، قبل انتهاء مدة الحجر في اليوم السادس، أما بخصوص بقية الدول، ستُعامل بالإجراءات المتبعة حالياً، وهي الحجر المنزلي لمدة 7 أيام، أو الحجر المنزلي لمدة 3 أيام، مع إجراء فحص مخبري بتقنية PCR.