حجز موعد لقاح كورونا عبر تطبيق توكلنا في السعودية

حجز موعد لقاح كورونا عبر تطبيق توكلنا في السعودية
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية عن اطلاق خدمة حجز موعد للقاح كورونا كوفيد19 من خلال تطبيق توكلنا، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن موعد الحجز عبر قنوات توكلنا الرسمية في أقرب وقت.

للحجز اضغط هنـــا

كما دعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاجتماعي كافة المواطنين في المملكة العربية السعودية إلى تحديث التطبيق عبر المتاجر المتاحة في هواتفهم ليستفيدوا من الخدمات التي يقدمها التطبيق.

وكان تطبيق توكلنا يهدف في البداية إلى المساهمة في إدارة عملية منح التصاريح إلكترونيا خلال فترة منع التجوال، لمنسوبي القطاعات الحكومية والقطاع الخاص والأفراد، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية.

ومن باب حرص حكومة المملكة العربية السعودية على سلامة المواطنين في المملكة، فقد تقرر إتاحة تطبيق توكلنا لحجز موعد لقاح كورونا في السعودية.

وهناك عدة خطوات يجب اتباعها لتتم عملية التسجيل في تطبيقات حجز موعد اللقاح بنجاح وهي كالتالي:

- قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق.
- انتقل إلى الخدمات الإلكترونية ومن ثم اختر الخدمة.
- ادخل جميع البيانات اللازمة في الحقول المعدة لها.
- قم بالنقر فوق رمز تسجيل
- وبهذه الخطوات تتم الموافقة على التسجيل لموعد لقاح كورونا، وبعد اكتمال التسجيل، يتم تسجيل عنوان البريد الإلكتروني للمستفيد ورقم الهاتف المحمول، لإبلاغه بمواعيد الحجز التي تحددها وزارة الصحة السعودية.

يجدر الذكر أن تطعيم كورونا في المملكة العربية السعودية سيتم على ثلاثة مراحل، وستستهدف المرحلة الأولى كبار السن فوق سن 60 والأكثر عرضة للإصابة، والأشخاص الذين يعانوا من الأمراض المزمنة التي تتسبب في ضعف المناعة.

أما المرحلة الثانية فستستهدف المواطنين والمقيمين فوق سن الخمسين، ومن يعانون من أمراض القلب المزمنة والربو والسكري وأمراض الكلى.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة فتستهدف جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، وسكان أرض الحجاز ممن يرغبون في تلقي اللقاح.