رابط استعلام الدعم التكميلي تكافل 2021 من صندوق المعونة الوطنية بالاردن

رابط استعلام الدعم التكميلي تكافل 2021 من صندوق المعونة الوطنية بالاردن
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

بدأ صندوق المعونة الوطنية في المملكة الأردنية الهاشمية باستقبال طلبات الاستفادة من برنامجي الدعم الحكومي: برنامج تكافل 3، وبرنامج الدعم التكميلي إلكترونيا عبر الرابط الإلكتروني.

للتسجيل اضغط هنــا

وصرح مدير صندوق المعونة الوطنية في الأردن عمر المشاقبة أمس السبت الثاني من يناير/ كانون الثاني إن برنامج الدعم التكملي تم تخصيصه للأسر الفقيرة (فقر مزمن)، بينما خصص برنامج الدعم النقدي المؤقت تكافل 3، للأسر المتضررة من جائحة كورونا، خاصة عمال المياومة العاملين في القطاع الخاص غير المنتظم.

أما عن آلية التقديم فقال المشاقبة إن الصندوق يعتمد على الطلب الإلكتروني الموحد، حيث بإمكان المسجلين مسبقا من الأسر المستهدفة إعادة تحديث بياناتهم، حسب النوافذ المخصصة للبرامج المطروحة.

وسيستمر الموقع باستقبال طلبات التقديم حتى الجمعة الأول من شهر يناير/ كانون الثاني من خلال الرابط الإلكتروني المخصص لذلك.

ويهدف برنامج الدعم الحكومي إلى تعويض كل المواطنين المتضررين بشكل مباشر من جائحة كورونا، بسبب تعطل أعمالهم بعد فرض حظر التجول لعدة مرات في المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك حرصا من الحكومة الأردنية على الشعب الأردني وسلامته وتحسين مستواه المعيشي.

وهناك عدة خطوات للتقديم والتسجيل للحصول على الدعم المادي من خلال صندوق المعونة وهي كالتالي:

- ادخل إلى الموقع الإلكتروني لصندوق المعونة الوطنية في الأردن.
- قم باختيار خدمة الاستعلام عن دعم عمال المياومة برقم الهوية.
- قم بكتابة رقم الهوية في الخانة المخصصة لذلك، ثم اضغط على عرض النتيجة.