تسجيلات بكالوريا 2021 أحرار في الجزائر

تسجيلات بكالوريا 2021 أحرار في الجزائر
حجم الخط

الجزائر - وكالة خبر

فعّلت وزارة التربية الوطنية في دولة الجزائر يوم الأحد الموافق الثالث من يناير/ كانون الثاني، رابطا للتسجيل في البكالوريا 2021، عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، ودعت الوزارة جميع الراغبين في الترشح إلى التقدم من خلال الرابط المعلن.

للتسجيل في الاستمارة اضغط هنــــا

وأعلنت الوزارة في بيان رسمي نشرته عبر موقع التدوين توتير، عن فتح باب التسجيلات للبكالوريا، من تاريخ الإعلان حتى تاريخ الثامن والعشرين من شهر يناير الجاري في الجزائر.

ونوهت الوزارة من خلال البيان على ضرورة الالتزام بالمواعيد المعلنة للترشح، مشيرة إلى احتمالية عدم فتح باب التسجيل مرة أخرى في حال اكتمل العدد، وعلى الراغبين بالترشح اغتنام الفرصة.

وحذرت وزارة التربية الوطنية من وجود روابط وهمية غير صالحة للتقديم، داعية المواطنين إلى توخي الحذر، كما طلبت الوزارة من المتقدمين دفع حقوق التسجيل في البكالوريا 2021.

وشددت الوزارة إلى ضرورة التأكد من عدم وجود أخطاء قبل دفع رسوم التسجيل للبكالوريا، كي لا تضيع الرسوم على الطلبة في حال اكتشاف خطأ بعد التسجيل.

ويتم التسجيل أولا عن طريق اختيار اسم الولاية الجزائرية التي يرجع لها الطالب ويقيم فيها في الوقت الحالي، قبل كتابة اسم المستخدم والرمز السري الخاص به، كذلك الإجابة على أسئلة الحماية قبل الدخول.

وتجري تسجيلات البكالوريا 2021 في الجزائر للنظاميين عن طريق الأرضية الرقمية للوزارة، أما بكالوريا الأحرار فيتم عبر الديوان الوطني فقط، حسب بيان وزارة التربية الوطنية الجزائرية.