قرار بالإفراج عن سما عبد الهادي بكفالة مالية

سما عبد الهادي
حجم الخط

أريحا - وكالة خبر

أصدرت محكمة الصلح في مدينة أريحا، اليوم الأحد، قرارًا بإخلاء سبيل سما عبد الهادي، بكفالة مالية وعدلية، بالإضافة إلى منعها من السفر، وذلك بعد اعتقال لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية استمر على مدار أسبوع على خلفية تنظيم حفل بمقام النبي موسى بالقدس المحتلة.

وأشار محامي "عبد الهادي"، هادي مشعل، في تصريح مساء اليوم، إلى أنه تقدم اليوم بطلب إخلاء سبيل موكلته للمرة الثانية، أمام محكمة صلح أريحا، فقبلت المحكمة الطلب، وقررت إخلاء سبيلها بكفالة نقدية بقيمة 500 دينار، وكفالة عدلية بقيمة ألفي دينار، علاوة على منعها من السفر.

وبدوره، أوضح والدها أنه تم الإفراج عنها اليوم ووصلت إلى المنزل، بعد قبول محكمة الصلح في أريحا طلب محاميها إخلاء سبيلها بكفالة نقدية بقيمة 500 دينار، وكفالة عدلية بقيمة ألفي دينار، ومنعها من السفر، على أن تحضر جلسات محاكمتها الأُخرى المتعلقة بقضيتها.

يشار إلى أن الشرطة الفلسطينية بمحافظة أريحا، اعتقلت "عبد الهادي" الأحد الماضي، وتم نقلها إلى سجن أريحا، وتم تمديد اعتقالها مدة 48 ساعة، ثم مُدد اعتقالها مجدداً يوم الثلاثاء الماضي، لمدة 15 يوماً، إلى أن تم إخلاء سبيلها اليوم.

ومن جانبه، قام رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، بتشكيل لجنة تحقيق بالحادثة في مقام النبي موسى التي خرجت نتائجها مساء الخميس الماضي، وحمّلت وزارتي الأوقاف والشؤون الدينية والسياحة والآثار وكذلك سما عبد الهادي مسؤولية ما جرى.