استعلام عن طلب زيارة عائلية عبر وزارة الخارجية السعودية

استعلام عن طلب زيارة عائلية عبر وزارة الخارجية السعودية
حجم الخط

وكالة خبر

استعلام عن طلب زيارة عائلية عبر وزارة الخارجية السعودية خاصة بعد تحول جميع الخدمات الحكومية في المملكة العربية السعودية إلى إلكترونية، أصبح طلب الزيارة العائلية يقدم بسهولة عن طريق موقع وزارة الخارجية السعودية.

وتسعى الحكومة السعودية من خلال الإجراءات المتبناة في السنوات الأخيرة إلى تحويل جميع المعاملات إلى إلكترونية للتسهيل على المواطنين وكذلك المقيمين في المملكة العربية السعودية.

استعلام عن طلب زيارة عائلية عبر وزارة الخارجية السعودية اضغط هنا

ويستطيع المواطن والمقيم في المملكة العربية السعودية الآن، التقدم بطلب زيارة عائلية لإحضار أحد الأقارب، لقضاء مدة زمنية محددة داخل السعودية، والتأكد من قبول الطلب أو رفضه من خلال الاستعلام عن طلب زيارة عائلية برقم الطلب الذي قدمه عبر موقع وزارة الخارجية السعودية وذلك عن طريق اتباع عدة خطوات بسيطة وهي كالتالي:

- أولا يجب التوجه إلى موقع منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية وزارة الخارجية السعودية.

- ثانيا ستجد كلمة استعلام في آخر الصفحة الرئيسية.

- ثالثا املأ الخانات المطلوبة، وقم بتحديد البحث عن طلب مقدم لوزارة الخارجية.

- قم بكتابة رقم الطلب، ورقم السجل، ثم قم بإدخال رمز الصورة.

- قم بالضغط على استعلم، وعلى الفور سيوضح لك الموقع حالة الطلب، فعند ظهور مستند التأشيرة هذا يعني الموافقة على الطلب المقدم، وفي حال تم الرفض فستظهر لك جملة تفيد بسبب الرفض لتقوم بتعديل المطلوب والتقدم بطلب الزيارة العائلية مرة أخرى.

عند حصولك على الموافقة على طلب الزيارة يجب أن تقم بتوثيق الطلب عن طريق جهة العمل، أو الغرفة التجارية، لتتمكن من الحصول على مستند التأشيرة، وستعرف من خلاله نوع التأشيرة والبيانات المطلوبة منك.