الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في مدن الضفة اليوم الإثنين 4 يناير 2021

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الإثنين الموافق 4 يناير 2021، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة تخللها مواجهات مع الشبان.

في مدينة بيت لحم: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، شابا من بلدة جناتة شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عبد الرحمن سعيد العروج "21 عاما"، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

الجدير ذكره، المواطنين في قرية واد فوكين غرب بيت لحم قد تصدوا ليلة أمس لمجموعة من المستوطنين حاولوا الاعتداء على أراضي المزارعين في منطقة المصوانة، وأرغموهم على العودة.

وفي مدينة القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال، 3 شبان من البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وأكّد شهود عيان، على أنّ قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: عبد الرحمن البشيتي، ومصطفى أبو سنينة، وزكريا البكري، عقب دهم منازل ذويهم في منطقة باب المجلس "أحد أبواب الأقصى"، ونقلتهم إلى معتقل المسكوبية.

وفي مدينة طولكرم: أطلقت قوات الاحتلال، القنابل الصوتية داخل مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم، بعد اقتحامها لصالة الانتظار المخصصة للعيادات الخارجية.

وأفاد مدير المستشفى الدكتور هيثم شديد، بأنّهم تفاجأوا عند الساعة الثالثة والنصف فجرا باقتحام قوات الاحتلال ساحات المستشفى الخارجية، ومداهمة الصالة الرئيسية، وإطلاق قنابل الصوت داخل قاعة الاستقبال، وساحة الطوارئ، ما بث حالة من الرعب في صفوف المرضى والأطباء، دون حدوث أيّ إصابات.

وفي مدينة الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، سبعة مواطنين من محافظة الخليل.

وأكّدت مصادر أمنية ومحلية، على أنّ قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من مدينة الخليل، وهم: حسام حسن أبو حسين، ومقداد القواسمة، وعبد العزيز موسى أبو سنينة، ومحمد الرجبي، بعد تفتيش منازلهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من مخيم العروب شمالا الشاب رامي جوابرة، عقب دهم منزله، بالإضافة إلى تفتيش منزل المواطن كمال جوابرة.

ومن بلدة صوريف شمال غرب الخليل، اعتقلت تلك القوات الشابين: هادي محمد محمود غنيمات (19 عاما)، وفادي موسى محمد غنيمات (38 عاما) .

وفي ذات السياق، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وفي مدينة نابلس: اقتحمت قوات الاحتلال البلدة القديمة في مدينة نابلس، وداهمت عددا من منازل، واعتقلت المواطن علاء ابو شمط، عقب دهم منزله وتفتيشه.