صورة الجبهة الديمقراطية تنعى عضو مكتبها السابق سامي ضاحي

الجبهة الديمقراطية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الإثنين، أحد كبار مؤسسيها وعضو مكتبها السياسي سابقًا وقائدها العسكري الأول السوري سامي ضاحي، وتقدّمت بخالص العزاء من عائلته وإخوانه وأصدقائه.

ورثت الجبهة في بيانها الراحل ضاحي بقولها: "ابن الشعب السوري الشقيق، ولد في بلدة حفير في محافظة حمص، وكان من كبار المؤسسين للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وقائدها العسكري على امتداد عامي 1969 – 1970 في اربد وجرش وعجلون والمفرق".

وذكرت أن "الراحل الكبير سامي ضاحي (أبو صطيف) قاد في السنتين الأوليتين لانطلاقة الجبهة الديمقراطية، تأسيس عدد من القواعد والمراكز ومعسكرات التدريب في الشمال الأردني منها الموقع (101)، وشعبة التسليح، والقوة المحمولة، وعرجان، وكوبا، والمعسكر الأساسي في جرش والموقع (96) وعين الباشا وعين حزير في الأوسط".

ولفتت إلى أنّه أشرف أيضًا على استقبال وتأهيل كادر الجبهة من الأرض المحتلة وإعادتهم لتشكيل الخلايا ضد الاحتلال، "استمرارًا لما كان قد بدأه آنذاك القائد الكبير ومانديلا فلسطين الشهيد الرفيق عمر القاسم".

وأضافت: "كان مناضلًا صلبًا، عميق الإيمان برسالته السياسية، وتحلى بروح الانتماء إلى القضية الفلسطينية من موقعه العروبي ابنًا للشعب السوري الشقيق، ربط بين الاحتلال في فلسطين، وفوق كل شبر من الأرض العربية المحتلة".

وأشارت إلى أنّه بعد أيلول 1970 ولأسباب صحية انتقل إلى ضاحي النضال في ميادين أخرى محافظًا على إيمانه بالقضية الفلسطينية.

سامي ضاحي.jpg