"لم نغادر مربع الخطر"

معروف يكشف آخر تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة

معروف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف اليوم الاثنين، آخر تطورات الحالة الوبائية.

وأكد معروف في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، على وجود تراجع واضح في العديد من المؤشرات الخاصة بالحالة الوبائية، أهمّها الحالات التي تحتاج إلى الرعاية الصحية والمصنفة كخطيرة وحرجة.

وقال: "بدأنا نشهد تراجعًا وانخفاضًا في العديد من المؤشرات الخاصة بالحالة الوبائية سلامة، ما يثبت أن الإجراءات الأخيرة وتجاوب المواطنين بدأ يؤتي أكله".

وأضاف: "إنّ وزارة الصحة رفعت توصية لخلية الأزمة لمناقشتها، الخميس المقبل، تنص على إبقاء الإجراءات الحالية وعدم التخفيف منها أو تشديدها وإتاحة المجال لفترة أسبوعين قادمين لإعادة التقييم ورسم الخطوة التالية".

وعبّر عن أمله بأن تشهد المرحلة بعد الأسبوعين تراجعًا واضحًا في معدلات الإصابة، حتى يُسمح للعودة تدريجيًا لعمل القطاعات المتأثرة من الجائحة.

وأشار إلى وجود آثار إيجابية تحققت في الحالة الوبائية، مردفًا "لكننا لم نغادر مربع الخطر ولا زلنا نسير على حافة مرحلة الخطر بعد أن كنا نسير اتجاه صعود مؤشرات الإصابة بكورونا".

وأوضح أنّ التوقعات كان تنص على أنّ تكون ذروة الإصابات بعد منتصف ديسمبر ودخول فصل الشتاء، لافتًا إلى الحاجة إلى فترة زمنية أخرى لا تقل عن أسبوعين لإعادة تقييم الأمور