النونو يتحدث عن الخطوات المقبلة بشأن الانتخابات

النونو
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية مساء يوم الإثنين "عندما أعربت عدة دول لضمانتها على إجراء الانتخابات بالتتابع وافقت حماس على ذلك".

وأضاف النونو في تصريحات لوكالة شهاب "ما يهمنا أن تكون المؤسسة القيادية الفلسطينية قائمة على أساس الوحدة والنزاهة وألا يكون هناك مجال للعودة إلى الانقسام". 

وذكر أنه سيكون هناك زيارة من السيد حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات من أجل عقد لقاء وطني وترتيب مواعيد الانتخابات ونضع الآليات التي ستجرى عليها بالتوافق

وتابع: "عندما تقدم 4 دول على مستوى الإقليم والعالم ليكونوا جاهزين لضمان إجراء الانتخابات مع توفر الإرادة الفلسطينية لإنهاء الانقسام، فإن الضمان الأساسي هو الشعب الفلسطيني".

وأكّد على أنه يجب أن نسعى أن يكون 2021 هو عام الوحدة وانهاء الانقسام، مُشيراً إلى أنه من المبكر الحديث عن آلية مشاركة حماس في الانتخابات نحن الآن في مرحلة الحوار مع الكل الفلسطيني ويجب علينا أن نخوض الحوارات ثم تتضح الرؤية بآلية المشاركة .

قال: "تم الاتفاق في 2019 على قاعدة التمثيل النسبي الكامل وتم التوافق على جملة من الآليات وتسليمها للسيد حنا ناصر، قضية القائمة الوطنية الموحدة هي جزء من النقاشات الوطنية".

واعتبر أن تهيئة الأجواء الداخلية لإجراء الانتخابات هي إحدى الخطوات المهمة التي جرى مناقشتها وهناك توافقات لحل القضية، قائلاً: "سيكون هناك لقاءات وطنية فلسطينية بعد إصدار مراسيم الانتخابات".