عدد اهداف اللاعب التاريخي جوزيف بيكان في كرة القدم

عدد اهداف اللاعب التاريخي جوزيف بيكان في كرة القدم
حجم الخط

وكالة خبر

عدد اهداف اللاعب التاريخي جوزيف بيكان في كرة القدم حيث تصدر لاعب كرة القدم النمساوي جوزيف بيكان، قائمة أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في المباريات الرسمية، ليحصل على لقب الهداف التاريخي لكرة القدم بعد أن أحرز 759 هدفا.

كما تمكن اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي يوفنتوس الإيطالي من مقاسمته الصدارة بعد أخر هدفين أحرزهما في شباك اودينيزي، ليصل عدد أهدافه إلى 758 هدف.

ويعتبر اللاعب التاريخي جوزيف بيكان واحدا من أفضل المهاجمين في تاريخ كرة القدم، ويقال أن عدد الأهداف التي سجلها يفوق العدد المعترف به رسميا، فبعض المصادر الرياضية تشير إلى أن مجموع أهدافه يصل إلى 5000 هدف، لكن لم يصدر تصريح رياضي رسمي بالأمر.

وبقي جوزيف بيكان متصدرا لقائمة اللاعبين الأكثر تسجيلا للأهداف لسنوات طويلة حتى بعد وفاته، إلى أن تمكن البرتغالي كريستيانو رونالدو من مقاسمته في الصدارة بعد مرور نحو 20 عام على إعلان وفاته التي أعلنت في عام 2001.

بدأت موهبة جوزيف بيكان في كرة القدم بالظهور منذ صغره، إلى أن تم استدعاؤه للمرة الأولى إلى المنتخب الوطني النمساوي ليلعب ضد منتخب اسكتلندا، وانتهى اللقاء بالتعادل 2-2 بعد أن حرم النمساوي بيكان من هدف ثالث أحرزه.

واستطاع بيكان من إحراز هدفين في مباراة النمسا ضد سويسرا، واحتفل به النمساويون بشدة عند إحرازه أهداف ضد المجر، وواصل اللعب واكتساح الفوز لفريقه إلى أن تم استدعاؤه لكأس العالم عام 1934 وحقق نتائج مبهرة لفريقه.