بالصور: خشب فى خشب.. شاب يبدع فى تحويل مشاهد وشخصيات الكارتون الشهيرة إلى مصغرات

بالصور: خشب فى خشب.. عُمر يبدع فى تحويل مشاهد وشخصيات الكارتون الشهيرة إلى مصغرات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يستطيع النحات الشاب، عمر الصالحي بأدواته تحويل الخشب لتماثيل صغيرة من الشخصيات المشهورة سواء مشاهير الكرة والفن أو الشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال، كما يستطيع تحويل المنازل وقطع الأثاث لمصغرات خشبية، تبدو كما لو أنها هاربة من مشهد لأحد الأفلام السينمائية.

407049-تصميم-عمر-الصالحى.png
وتحدث النحات الشاب، عمر الصالحى، البالغ من العمر 25 عاما، وخريج كلية الزراعة، عن بداية رحلته مع النحت على الخشب رغم اختلافها مع مجال دراسته، حيث قال لـ"اليوم السابع" :" عمرى ماكان ليا علاقة  بالرسم أوالنحت والفن بشكل عام، لكن الموضوع بدأ معايا من حوالى خمس سنين تقريباً، لما بدأت أساعد أخويا فى تنفيذ مشروع تخرجه من المعهد العالي للسينما، فبدأت أخد فكرة عن فن المصغرات أو الديوراما ( Miniatures art )، من خلال مواقع مختلفة على الإنترنت، واكتشفت إنه مجال فنى مشهور ومنتشر بالخارج، حبيت الفكرة وجذبنى براعة الفنانين الأجانب فى نحت أدق تفاصيل وحجم المجسمات ".

468067-بومة (1).png
وتابع :"بدأت أنفذ نماذج بسيطة، بعرضها على صفحتى على الفيس بوك، بغرض التسلية مش أكتر، لكن لقيت ناس كتير من صحابى وأهلى، بيشجعونى إنى أكمل فى المجال وأهتم بيه أكتر، ونشرت نماذج من شغلى في جروبات أجنبية خاصه بالمجال ده، ولقيت ناس كتير بتشجعنى".

452459-تصميم-أخر.png
وأضاف:" فضلت أكتر من سنتين بتدرب وبطور من شغلي، ومع الوقت والتجربة، أطور مستويا وقدرت أدمج فن النحت مع فن المصغرات، والموضوع أتحول من مجرد هواية لشغل ".

516595-منزل.png
واستطاع عمر من خلال دمج فن المصغرات مع النحت، تصميم الكثير من الشخصيات الشهيرة منها عالم الفيزياء، ألبرت أينشتاين، ونجم الكرة المصرية محمد صلاح، والعديد من الشخصيات الكرتونية الشهيرة، مراعياً اختياره للشخصيات المفضلة والمحببة للناس من أطفال وكبار.

342089-عمر-الصالحى.png
 

ويحلم عمر بالاستمرار فى مجاله الفنى، وأن تصبح تصميماته ماركة عالمية فى مجال الهاند ميد.