رزنامة الاختبارات 2021 في الجزائر

رزنامة الاختبارات 2021 في الجزائر
حجم الخط

وكالة خبر

رزنامة الاختبارات 2021 حيث أعلنت وزارة التربية الوطنية في دولة الجزائر رزنامة تواريخ اختبارات التعليم المتوسط، للسنة الدراسية 2020/2021، بمخطط استثنائي.

وقالت وزارة التربية الوطنية في بيان نشرته على مواقع التواصل الاجتماعي إن اختبارات الفصل الأول سوف تبدأ في الفترة من 17 حتى 28 يناير/ كانون الثاني، في حين تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الثاني في الخامس والعشرين من ابريل/ نيسان، حتى السادس من مايو/أيار لنفس العام.

2.jpg
1.jpg
 

أكدت وزارة التربية الوطنية الجزائرية من خلال البيان على أهمية توحيد الاختبارات الفصلية في جميع المواد التعليمية، كي يحظى جميع الطلاب والطالبات على فرص تعليمية متكافئة.

يجدر الذكر أن تعديلا جرى على كشوف التقويم التحصيلي المعمول به في الأرضية الرقمية للوزارة، بشكل يتماشى مع الترتيبات الخاصة بالتقويم البيداغوجي في التعليم المتوسط خلال العام الدراسي الحالي.

ويعمل المخطط الاستثنائي على ضبط التقويم البيداغوجي لحساب علامة المراقبة المستمرة، وكذلك المعدل الفصلي والسنوي، ويعتمد المعدل الفصلي للمادة التعليمية الواحدة على ثلاث عناصر وهي المراقبة المستمرة وفرض محروس واختبار واحد.

وتقوم المراقبة المستمرة حسب البيان على الانضباط والمواظبة والمردودية في أنشطة التعلم داخل القسم، والمردودية في أنشطة التعلم خارج القسم أيضا.

مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية الاكتفاء بإجراء فرض كتابي محروس في كل مادة تعليمية في كل فصل من الفصول الدراسية لهذا العام وفقا للرزنامة التي تم تحديدها في وقت سابق من العام.