شعث: لن نسمح لحماس بأن ترتكب جرائمها تحت إطار المصالحة

حجم الخط

حذر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية في الحركة نبيل شعث، حماس من ارتكاب جرائمها في ظل الحديث عن المصالحة الوطنية، مشدداً على تمسك القيادة بالمصالحة الوطنية والذي جرى التأكيد عليها في اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

 

وقال شعث في حديث مع إذاعة موطني اليوم السبت: "لا نريد أن يؤدي اعتقال القيادي الفتحاوي مأمون سويدان إلى سلسلة من ردود الفعل، فنحن حريصون على تحقيق المصالحة الوطنية"، مطالباً حماس بالإفراج الفوري عنه.

وأضاف: "على حماس أن لا تعتقد أنها قادرة على تحقيق ما تريد دون الردود عليها، موضحاً أن حماس أعطيت الوقت الكافي للأفراج عن سويدان سالماً غير مصاب بأي اعتداء أو تعذيب، مشدداً أنه إذا لم تستجيب حماس فإن لكل حادث حديث.

 

ووصف شعث ما قامت به حماس بالجريمة المرفوضة والمدانة بشدة، والمخالفة لكل القوانين، مشيراً على أن مأمون سويدان رجل من أبناء حركة فتح المخلصين، وهو مسؤول مكتب العلاقات الدولية في غزة، بقي وفي كل الظروف الصعبة يستقبل الوفود الاجنبية التي تأتي إلى قطاع غزة، وساهم بشكل كبير في النشاط الدولي في وقت العدوان الإسرائيلي على القطاع في الصيف الماضي.

 

وأشار شعث إلى محاولة الاعتداء التي تمت على سويدان منذ عدة أسابيع، والتي أسفرت عن جرح اثنين من مرافقيه، قائلاً: "حماس ادعت أنها قامت باعتقال المجموعة التي اعتدت عليه، ولم يتم معرفة مصير هؤلاء المارقين ومن هم".