محدث اندلاع المواجهات خلال حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية والقدس

اعتقالات
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

اندلعت المواجهات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، عقب حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية المحتلة.

ففي مدينة نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الجبل الشمالي لنابلس، واعتقلت الشاب ياسر المدموج من منزله بشارع بيكر، واقتادته إلى مكان عمله بشركة ميلينيوم تكنولوجي في شارع سفيان وسط المدينة.

ودارت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في شارع بيكر وشارع سفيان، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت بكثافة.

وفي محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال محمد إسماعيل أبو ليفة (46 عامًا) من عزبة الجراد والأسير المحرر رائد محمد قوزح (50 عامًا) بعد مداهمة منزليهما.

وفي بيت لحم، نفذت قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش في جبل الموالح، وجبل هندازة، ومناطق: رخمة، ورفيديا، وبيت تعمر شرقا، حيث داهمت منزلي الشقيقين محمد أحمد رزق ومؤيد وعبثت بمحتوياتهما.

كما واندلعت الموجهات في جبل الموالح مع جنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز والصوت، دون ان يبلغ عن إصابات.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقل الاحتلال الشاب حمزه أبو غنام والفتى فادي أبو غنام من منزليهما في بلدة الطور.

وفي مدينة رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال حي الطيرة في مدينة رام الله، ووداهمت عددا من منازل المواطنين، فجرا، وفتشتها، أعقب ذلك اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها تلك القوات قنابل الغاز المسيل، وقنابل الصوت، دون وقوع إصابات أو اعتقالات.

وفي مدينة الخليل، اقتحمت قوات كبيرة مخيم العروب وبلدتي بيت أمر وبيت فجار، وسط مواجهات تركزّت في الحارة العلوية من المخيم أصيب خلالها شاب بحروق ومواطنين اخرين بالاختناق بالغاز المدمع، وتم إغلاق للمداخل في العديد من المناطق من بينها حلحول، في إطار بحث الاحتلال عن تسجيلات الكاميرات. 

وفي مدينة طوباس، داهمت قوات الاحتلال منزلي المواطنين منير فقها وعدي الشحروري في المدينة، وفتشتهما، دون أن يبلغ عن اعتقالات.