تسجيل 5 حالات وفاة و 250 إصابة جديدة بـ"كورونا" في القدس

كورونا
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت وحدة مكافحة "كورونا" في القدس، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 5 حالات وفاة و 250 إصابة جديدة في القدس وضواحيها، وذلك خلال الـ48 ساعة الماضية.

وقال عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس علي الجبريني، إنّ "إجمالي عدد حالات الوفاة منذ بداية الجائحة وصل إلى 158 حالة"، مُضيفاً أنّ عدد الإصابات بلغت 250 مقابل 260 حالة شفاء، ليرتفع مجمل الإصابات النشطة إلى 1427 إصابة.

وتابع: "الوفيات تعكس الوضع المقلق خصوصًا في ظل وجود أكثر من ١١٧ حالة بين متوسطة وخطيرة في المستشفيات"، مُشيراً إلى أنّه تم تسجيل ٣ حالات وفاة الأحد وحالتين أمس الإثنين، في كل من أحياء شعفاط، بيت صفافا، جبل المكبر، وحي الثوري، ليرتفع عدد الوفيات منذ بداية انتشار الفيروس إلى ١٥٨ حالة.

وبيّن أنّ الإصابات انخفضت قليلاً مقارنة مع الأيام الماضية لكن معدلاتها تبقى مرتفعة، وتم تسجيل ١٣٧ إصابة الأحد، و١١٣ إصابة الإثنين، مقابل تسجيل ٢٦٠ حالة شفاء، ليصل عدد الإصابات النشطة حاليًا في المدينة إلى ١٤٢٧ حالة.

وأضاف: "سيتم توفير التطعيم ضد "كورونا" في عيادات "كلاليت" ببيت حنينا، والمصرارة، وباب العامود، وصور باهر، بالإضافة إلى الشيخ جراح لأعضاء "كلاليت" كذلك".

وفي ختام حديثه، وجه الجبريني نداءً للمواطنين في مدينة القدس بضرورة الاستمرار في نهج الصحة العامة، خاصةً الفيروس لا زال منتشرًا، مُطالبًا بمواصلة ارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والنظافة والتعقيم.