الطوائف المسيحية الشرقية تبدأ احتفالاتها "بعيد الميلاد"

الطوائف المسيحية
حجم الخط

بيت لحم - وكالة خبر

بدأت الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي في فلسطين، اليوم الأربعاء، احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد، وهي طوائف الروم الأرثوذكس، والسريان، والأقباط، والأحباش.

وشهدت الاحتفالات هذا العام، مشهداً مختلفاً عن باقي الأعوام السابقة، حيث لم يتمكن المحتفلين من الوصول إلى ساحة كنيسة المهد، وذلك بسبب تفشي فيروس "كورونا"، والتزاماً بقرارات الحكومة للحد من انتشار الفيروس.

وأكّد مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة بيت لحم مصعب اسليمية، على أنّ أفراد الشرطة انتشرت منذ ساعات الصباح الأولى في مدينة بيت لحم، وأغلقت جميع المداخل والطرق المؤدية لساحة المهد، أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية باستثناء مركبات الأمن والإسعاف والطوارئ والتي تحمل تصاريح خاصة .

من جهته، قال الناطق الرسمي باسم بطريركية الروم الأرثوذكسية المقدسية الأب عيسى مصلح: "إنّ الاحتفالات ستقتصر على المراسم والشعائر الدينية"، مُوضحاً أنّ تقرر إلغاء العشاء السنوي، حفاظاً على سلامة أبناء شعبنا.

وتابع: "سنصلي من أجل أنّ يحمي الرب شعبنا الفلسطيني ويبعد الأمراض عنه، ويخلصه من الاحتلال، ويقيم دولته المستقلة وعاصمتها القدس".

وفي ختام حديثه، أشار مصلح إلى أنّ رسالتهم في هذه المناسبة الدينية الوطنية هي أنّ يعم الأمن والأمان وتسود المحبة، ويحل السلام العادل .