انتقامًا لسليماني

التقاط تسجيل صوتي يلوح بهجوم على الكونغرس الأمريكي

الكونجرس
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

أكدت شبكة أمريكية اليوم الأربعاء، على طيارين التقطوا تسجيلًا صوتيًا في مدينة نيويورك يلوح بهجوم على مبنى الكونغرس الأمريكي.

وقالت شبكة "سي بي إس": "يأتي ذلك انتقامًا لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، الذي اغتيل بغارة أميركية في 3 يناير/كانون الثاني الماضي في العاصمة العراقية (بغداد)".

وأضافت أن التسجيل الصوتي -الذي التقط بعدد من المطارات في نيويورك- يقول سنتوجه بطائرة نحو مبنى الكابيتول اليوم، الأربعاء، وسيتم الانتقام لسليماني.

وأردفت: "تم تقديم إحاطة لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ووكالات فدرالية أخرى عن التهديد المحتمل ضد مبنى الكونغرس"، منوهة إلى إن التسجيل الصوتي التقط يوم، الاثنين، الماضي، على الذبذبات المستخدمة من الطيارين.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن مكتب التحقيقات الفدرالي قوله إن الجهة التي تقف وراء التسجيل الصوتي غير معروفة، وإنه لا يستند إلى تهديدات جدية، وقد جرى إيصاله بعد اختراق أنظمة الاتصالات في عدد من أبراج المراقبة في مطارات نيويورك.

وفي سياق متصل، نقلت شبكة "فوكس نيوز" (FOX NEWS)‏ عن مسؤول بالأمن القومي الأميركي قوله إن التهديد ضد الكونغرس قد يكون خدعة؛ لكننا نتعامل معه بجدية.

كم ونقلت وكالة "تسنيم" (tasnim) الإيرانية عن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري إسماعيل قآني قوله إنه لا يستبعد أن تواجه الولايات المتحدة انتقاما داخل أراضيها لاغتيالها قاسم سليماني.

وذكر: "على واشنطن أن تعلم أن اغتيال قادة إيران ليس حدثا عابرا، وأنها لن تنعم بالأمن جراء هذا الفعل"، مشددًا على أن الانتقام من واشنطن قد بدأ، وأن محور المقاومة سيواجه الولايات المتحدة في المنطقة قبل إجبارها على الانسحاب، حسب تعبيره.