طالع تفاصيل الإجراءات

داخلية غزة تؤكد استمرار إجراءاتها الوقائية منعًا لتفشي "كورونا"

اياد البزم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، على استمرار اتخاذ الإجراءات الوقائية المتبعة، في إطار تقييم الحالة الوبائية لفيروس "كورونا" في قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة إياد البزم، في بيان صحفي مساء يوم الخميس، أن قرار الإغلاق الكلي يومي الجمعة والسبت مستمر أسبوعيًا، على أن يصبح الإغلاق المسائي عند الساعة 8:00 مساءً يوميًا بدل الساعة 6:30 من مساء الخميس، بدءًا من الأحد المقبل الموافق 10 يناير.

وأضاف أن قرار منع التجمعات بما في ذلك منع إقامة الأفراج وبيوت العزاء مستمر، مشيرًا إلى أن الجهات المختصة ستقوم بتكثيف إجراءاتها الرقابية على المنشآت الخدماتية والمحال؛ لمتابعة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من قبل مُقدمي الخدمة.

وأفاد بأنه في إطار الدراسة الدقيقة للحالة الوبائية، فقد تم اتخاذ بعض الإجراءات التخفيفية المحدودة، كالآتي:

1. فتح المساجد اعتباراً من فجر يوم الأحد 10 يناير 2021، وفق إجراءات وقائية تقوم بها وزارة الأوقاف بهذا الخصوص، ويُستثنى من ذلك يوما الجمعة والسبت.

2. فتح المدارس لطلاب المرحلة الابتدائية خلال الأيام القادمة، وفق إجراءات وقائية مُشددة ستقوم بها وزارة التربية والتعليم.

وشدد البزم على أهمية استمرار الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة، وأهمّها ارتداء الكمامة ومنع الازدحام، منوهًا إلى أن الوضع ما زال يتسم بالخطورة.

وأكد على أن الأجهزة الشرطية والأمنية ستواصل عملها في متابعة الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة.