أجمل الصور الدينية عن يوم الجمعة

أجمل الصور الدينية عن يوم الجمعة
حجم الخط

وكالة خبر

يعتبر يوم الجمعة من أفضل الأيام وأجملها لدى المسلمين لما له من خصوصية، فيحب كثير من المسلمين استهلال يوم الجمعة بالدعاء وتقديم الصور الجميلة للأهل والأصدقاء والمقربين ومشاركتهم بأجمل العبارات وأصدق الأدعية.

ونقدم لكم من خلال الموقع مجموعة من الصور الدينية الجميلة عن يوم الجمعة وفضله، لتتمكنوا من مشاركتها مع أهلكم وأصدقاءكم والمقربين منكم.

ولصلاة فجر الجمعة سحر خاص وشعور خاص لدى المسلمين، فيشعر المسلم أثناء أدائها بالسكينة والهدوء ونسمات من الطمأنينة والشعور بالرضا فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أفضل الصلوات عند الله صلاة الصبح يوم الجمعة في جماعة).

كما أن ليوم الجمعة فضائل عدة، فهناك ساعة في يوم الجمعة تفتح فيها أبواب السماء فيستجيب الله فيها لعباده الداعين، لذلك يكثر المسلمون من الدعاء يوم الجمعة.

كما أن هناك عدة آداب يحب المسلم التحلي بها في يوم الجمعة ويحثنا عليها الإسلام ومنها: الاغتسال والتطيب فالله سبحانه وتعالى يحب أن يظهر المسلم في أحسن ما لديه يوم الجمعة، كما أن للتبكير في الذهاب إلى الصلاة يوم الجمعة أجر وثواب عظيم عند الله.

ومن الآداب التي يجب أن يتحلى بها المسلم يوم الجمعة أيضا الإنصات إلى خطبة الجمعة وعدم اللغو أثناء الخطبة، لما لها وللمعلومات المذكورة فيها من فوائد للمسلم، وكذلك الإكثار من الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم، ويحب المسلم في يوم الجمعة الاقتداء بسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وقراءة سورة الكهف لما لها من أثر كبير على النفس.

85 images about يوم الجمعة on We Heart It | See more about دُعَاءْ, اسﻻم  and libyan

صور يوم الجمعه - كارز

دعاء للمريض يوم الجمعة ودعاء لذهاب المرض - زيادة

اقتباسات عن يوم الجمعة - موقع المحيط