إصابات خلال قمع الاحتلال مسيرة جنوب الخليل

اصابات بالاختناق
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

أصيب عدد من المواطنين، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع قوات الاحتلال "الإسرائيلي" مسيرة سلمية انطلقت في مسافر يطا جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين، ما أدى إلى إصابة المئات بالاختناق، إضافةً إلى إصابة مسن برضوض نُقل على إثرها إلى المستشفى.

وشارك المئات من المواطنين بمسيرة احتجاجية دعت إليها اللجنة الشعبية للدفاع عن الأراضي في بيت دجن، ولجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، خرجت بعد أداء صلاة الجمعة من وسط القرية باتجاه الأراضي التي تم الاستيلاء عليها.

وقالت المصادر: "المئات من المواطنين أدوا صلاة الجمعة في منطقة الركيز بالمسافر، تضامنا مع أهالي تلك المنطقة ضد اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين المستمرة، ورفضا لسياسة التهجير التي ينتهجها الاحتلال بحق سكان المسافر"، مُشيرةً إلى أنّ المسيرة انطلقت عقب أداء صلاة الجمعة، وتم خلالها رفع العلم الفلسطيني والشعارات المنددة بالاحتلال "الإسرائيلي" وجرائمه.

من جهته، أكّد منسق لجنة الحماية والصمود في مسافر يطا جنوب الخليل فؤاد العمور، على أنّ ما يحصل في المسافر هذه الأيام يُشير إلى وجود مخطط لدى الاحتلال لتصعيد الاعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم، من أجل الضغط عليهم وتهجيرهم من أراضيهم، في عملية تطهير عرقي لصالح توسيع المستوطنات المقامة عنوة على أراضي المواطنين.

وتابع: "قوات الاحتلال تتقاسم الأدوار مع المستوطنين، فتعمل على حرمان الأهالي من كل مقومات الحياة من خلال هدم البيوت والمدارس، ومنع البناء، وتجريف الأراضي، وتدمير شبكات الكهرباء والمياه والطرقات، وتوفر الحماية الكاملة للمستوطنين في اعتداءاتهم المستمرة على المنطقة المتمثلة بمنع المزارعين من الوصول لأراضيهم وإتلاف وحرق محاصيلهم، ومهاجمة رعاة الأغنام والاعتداء على مواشيهم".