الأشغال: انطلاق مشروع تأهيل 400 منزلاً متضرراً

643421
حجم الخط

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن انطلاق مشروع تأهيل 400 وحدة سكنية من الوحدات السكنية المتضررة جزئياً بشكل بالغ بتمويل من دول مجلس التعاون الخليجي بالتعاون مع البنك الإسلامي للتنمية بجدة وبتنفيذ قطر الخيرية بقيمة خمسة مليون دولار أمريكي.

وأعلنت الوزارة عن انطلاق العمل في إعادة اعمار برج الظافر4 بتمويل شعبي من دولة قطر الشقيقة.

وتقدم وزير الأشغال مفيد الحساينة خلال حفل توقيع عقود المشروع، بالشكر والتقدير لدول مجلس التعاون الخليجي خاصة السعودية وقطر والكويت والإمارات.

وثمن الجهود الكبيرة التي يبذلها البنك الإسلامي للتنمية بجدة حيث أجرى الأسبوع الماضي زيارة للبنك الإسلامي للتنمية والتقى برئيس البنك أحمد بن علي المدني، وبحث معه عدد من القضايا المتعلقة بالمشاريع التي ينفذها البنك في القدس والضفة والقطاع وكان التركيز حول ملف إعادة إعمار غزة .

كما ثمن الوزير الحساينة جهود مؤسسة قطر الخيرية هذه المؤسسة الرائدة صاحبة البصمات الواضحة في مجال إعادة إعمار غزة.

وأوضح أن انطلاق مشروع تأهيل 400 وحدة سكنية متضررة سيفتح الباب أمام عودة قرابة 400 أسرة ممن تشردوا من منازلهم جراء الحرب سواء سكنوا عند الأقارب أو استأجروا وحدات سكنية جديدة.

وأضاف أن المشروع يأتي بعد مرور أربعة عشر شهرا على انتهاء العدوان والذي لم تنتهي آثاره حتى الآن، في ظل بدء فصل الشتاء على المتضررين والذي يزيد من معاناة وآلام الأسر المشردة والتي تعيش الآن في العراء وفي الكرفانات.

كما بارك الحساينة لسكان برج الظافر4 بدء إعمار البرج مشيرا إلى أن  برج الظافر هو البداية، وأن وزارته تبذل مجهودات كبيرة من أجل إعادة إنشاء باقي الأبراج والتي سنعلن عنها في الوقت المناسب.