تسجيل 29 إصابة جديدة بـ"كورونا" في صفوف أسرى سجن النقب

كورونا الاسرى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، مساء يوم السبت، عن تسجيل 29 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، في صفوف الأسرى بسجن النقب الصحراوي.

وأشار في بيان صحفي، إلى أن أغلب المصابين بـ"كورونا" من أسرى قسم 3ن منوهًا إلى أن عزل الأسرى المصابين يشبه تمامًا تركيبة السجون دون تقديم أي رعاية طبية.

وقال: "منذ نهاية العام الماضي وحتى اليوم وصل عدد الأسرى المصابين بفيروس كورونا إلى 189 إصابة حتى الآن".

وردًا على تصريحات وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال أمير يوحنا، حول منع تلقي الأسرى الفلسطينيين لقاح "كورونا"، أفاد عبد ربه بأن التصريح يعبر عن حالة الانقسام شكليًا بل منسجمة في الجوهر بشكل واضح من خلال ممارسات إدارة سجون الاحتلال.

وأكد على أن القرار الناتج من وزير الداخلية يدلل على العنصرية الجائرة بما يتعارض مع اتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة وبروتوكول منظمة الصحة العالمية، مشددًا على وجود مخاطر عالية تداهم الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي في ظل ارتفاع الإصابات، خاصةً بسبب المخالطة بين الأسرى أنفسهم، وكذلك عند القيام بإجراء الفحوصات من قبل إدارة مصلحة السجون.

وطالب عبد ربه، أن تتم عملية تطعيم الأسرى ضمن معايير منظمة الصحة العالمية وضمن إشراف لجان طبية من الصليب الأحمر، وتكون اللقاحات منسجمة مع معايير المنظمة.