المنحة القطرية .. حقيقة تفعيل رابط فحص 100 دولار شهر 1

المنحة القطرية .. حقيقة تفعيل رابط فحص 100 دولار شهر 1
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

يبحث المواطنون المستفيدون من المنحة القطرية في قطاع غزة منذ بداية شهر يناير عن رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار، وينتظر الآلاف في القطاع موعد صرف المساعدة المالية.

وكانت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكلحوت قد صرحت في الأيام القليلة الماضية إن لا جديد حتى اللحظة بشأن موعد صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة في قطاع غزة.

ومن المتوقع أن يتم تفعيل رابط فحص المنحة القطرية الجديد 2021، خلال الساعات المقبلة، وضمن الشروط المعمول بها خلال صرف الدفعات السابقة، دون أن يصدر أي تأكيد من الجهات المعنية بهذا الأمر.

وطلبت وزارة التنمية الاجتماعية من المواطن المستفيد من المنحة القطرية، الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الوزارة على ضرورة عدم توجه المواطن المستفيد من المنحة إلى البريد إلا بعد استلام الرسالة والتي يتم من خلالها تحديد الموعد والمكان، كي لا يحدث تجمعات تؤدي إلى زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في قطاع غزة.

وفتحت وزارة التنمية الاجتماعية في وقت سابق، خطا مجانيا للاستفسارات الضرورية بشأن المنحة القطرية، ونوهت الوزارة إلى أن الخط خاص بالمستفيد الذي يواجه مشكلة في الحصول على المنحة، ولا يتم التسجيل من خلاله.

ومع انتشار فيروس كورونا المستجد في قطاع غزة أصبح المواطنون في القطاع يعانون من وضع اقتصادي صعب، بالإضافة إلى الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ عدة سنوات وأدى إلى وقوع عدد كبير من المواطنين في قطاع غزة تحت خط الفقر.