هنيّة يبعث رسالة للعاهل السعودي وولي العهد حول المصالحة الخليجية

هنية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

بعث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، اليوم السبت، رسالة إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، حول المصالحة الخليجية.

وقدّم هنية خلال الرسالة، مباركته لإنجاز وإنجاح الدورة الـ41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية.

وأشاد بـ"بيان العلا"، والّذي اعتبره بمثابة انتهاء للأزمة والخلاف بين الأشقاء، ويرأب الصّدع ويعزّز اللّحمة والتقارب بينهم، ويدفع باتجاه العمل العربي المشترك لتحقيق مزيد من التنمية والتكامل والتعاون في المجالات كافة"، وفقًا لتعبيره.

وعبّر عن خالص تقدير الحركة، لجهود المملكة في سبيل تحقيق هذا الإنجاز الذي يعدّ استمرارًا لدورها التاريخي في احتضان قضايا الأمَّة والتضامن معها والدفاع عنها.

كما أرسل هنية رسالة مماثلة إلى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمّد بن سلمان، أشاد فيها دوره في نجاح الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وتحقيق المصالحة الخليجية.

وذكر أنَّ حماس ترى في هذه المصالحة خطوة مهمّة في تعزيز العمل المشترك لصالح القضية الفلسطينية، في ظلّ ما تتعرّض له من تحدّيات الاحتلال والحصار والتهويد ومخاطر التصفية والتغييب والإنهاء.